• القراءات: 205
ر. ق ر. ق

كانوا في رحلة سياحية لغابة مداغ بوهران

تغريم 40 شخصا على متن حافلة

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، السبت الماضي، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و39 سنة متورطان في قضية تنظيم رحلات للشواطئ والغابات حيث تم توقيف 40 شخصا على متن حافلة و تغريمهم وفقا للإجراءات المعمول بها.

حسب مصالح الشرطة فقد وجهت تهم تعريض حياة الغير وسلامتهم الجسدية للخطر، التحريض على انتهاك الإجراءات المتعلقة بالحجر الجزئي في ظل إجراءات الحجر الصحي مع نهاية كل أسبوع عن طريق الإعلانات عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك من شأنها المساس بالصحة العامة تدعوا إلى عدم احترام التدابير الوقائية من تفشي فيروس كورونا. عملية التوقيف تمت بعد رصد معلومات عبر فيسبوك لشخص يقوم بتنظيم رحلات استجمام نهاية كل أسبوع نحو الشواطئ والغابات آخرها كانت نحو غابة مداغ بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم وضع خطة باستدراج المشتبه فيهما وهما على متن حافلة كان على متنها 40 زبونا وتوقيفهم في حالة تلبس، وكشفت التحقيقات الأمنية أن ثمن الرحلة للشخص الواحد قدرت بـ500 دج ليتم تحرير إجراء ضد الزبائن لعدم احترامهم تدابير الحجر

وعدم احترام التباعد وعدم ارتداء أقنعة واقية وتغريمهم بـ10 آلاف دج في حين تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين سيحالان بموجبه أمام العدالة  ووضع الحافلة في المحشر.

النيران تتلف هكتارين من غابة كناستيل

تمكن أفراد التدخل التابعون للمديرية الولائية للحماية المدنية بوهران من إخماد حريق كاد أن يأتي على غابة كناستيل الحضرية والتي تقع بقلب حي كناستيل الراقي، وقد مكن التدخل السريع من إخماد النيران التي أتت على هكتارين من الغابة والصنوبر الحلبي، حيث تضم الغابة 100 هكتار فيما تم وضع جهاز يقظة لمنع عودة اشتعال النيران التي لم تحدد أسباب اندلاعها،  وقد كانت عدة جمعيات قد طالبت مؤخرا بحماية الغابة بعد محاولات بناء داخلها.

حريق يأتي على مستودع بوسط المدينة

أتى حريق على مستودع بالكامل يقع بوسط مدينة وهران والذي يتربع على 200 متر مربع ويقع أسفل بناية من 3 طوابق، وقد تم التحكم في الحريق  ومنع انتشاره لباقي المساكن الموجودة في العمارة، كما فتح بالمقابل تحقيق حول أسباب الحريق.

هزة أرضية بقوة 3.5 درجات

سجلت، أول أمس، على الساعة 23 سا 16 دقيقة هزة أرضية بولاية وهران بلغت شدتها 3.5 درجات على سلم ريشتر، حسبما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

أوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة حدد بـ6 كلم شمال عين الكرمة.

بلدية مرسى الكبير ... انتشال جثة شاب من البحر

انتشلت فرقة الغطاسين التابعة للحماية المدنية بوهران جثة شاب في الثلاثينات من العمر مجهول الهوية والذي لم تكن جثته متعفنة والتي كانت تطفو بالقرب بمنطقة صخرية ببلدية مرسى الكبير وقد حولت الجثة لمصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي لوهران في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة.

أرزيو ... العثور على شيخ مشنوق

تدخلت مصالح الحماية المدينة ببلدية أرزيو لإجلاء شخص يبلغ من العمر 70 سنة عثر عليه مشنوقا بداخل مسكن بالمنطقة، وقد كان الضحية مربوطا بحبل من العنق، وقد تمت معاينة الجثة من طرف الطبيب الشرعي لتحول بعدها إلى مستشفى المحقن لإخضاع الجثة للتشريح الطبي، فيما فتح تحقيق في القضية. ر.ق

 

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320