• القراءات: 216
ر.ق ر.ق

وهران

تشكيلات أمنية بالمستشفيات

وضعت مصالح أمن وهران برنامجا خاصا لتعزيز الاجراءات الأمنية داخل المستشفيات، تطبيقا للإجراءات المعلن عنها من طرف السلطات والخاصة بحماية الطواقم الطبية.

وكشفت المصالح عن أنّ التشكيل الأمني داخل المؤسسات الاستشفائية وعبر محيطها الخارجي مست المستشفى الجامعي "بن زرجب"، "أول نوفمبر" و "كنستال" وكذا "مجبر تامي" للحفاظ على أمن وسلامة الطاقم الطبي لأداء مهامهم في أحسن الظروف، خاصة خلال الأزمة الصحية، بتسخير دوريات راجلة وراكبة بالزي المدني وكذا الرسمي على مدار 24ساعة.

مع حجز كلغ كيف ... الإطاحة بـ4 مروجين

فككت فرقة البحث والتحري بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، شبكة إجرامية منظمة  تنشط في مجال الإتجار والترويج غير الشرعي للمخدرات  تضم 4أشخاص من بينهم مسبوقان قضائيا.

القضية جاءت استغلالا لمعلومات مؤكدة تفيد بوجود عصابة بصدد إبرام صفقة بيع كمية من المخدرات بحي سيدي معروف، فتم توقيف شخصين كانا على متن مركبة بعد إخضاعها للتفتيش عثر بها على 13صفيحة كيف بوزن 1.260كلغ كانت مخبأة بإحكام داخل الأضواء الخلفية للمركبة ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ومواصلة للتحقيقات مع الموقوفين، تم توقيف شخصين اخرين وتحرير إجراء قضائي سيحالون بموجبه أمام العدالة.

مناطق الظل ... حملات توعية للشرطة والأئمة

نظّمت المديرية الولائية للشرطة بوهران رفقة مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف، أمس، حملة توعية واسعة بعدد من المناطق النائية ومناطق الظل بولاية وهران، وهي الحملة التي تأتي تتويجا للبرنامج المسطر بين المديريتين في اطار حملة واسعة للتحسيس من مخاطر وباء كوفيد19  الاجراءات الوقائية، وعرفت توزيع كميات كبيرة من الكمامات على المواطنين للمساهمة في القضاء على انتشار الوباء على ان تتواصل الحملة لتمس كامل تراب الولاية.