• القراءات: 168
  نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

تحييد مروّجي مهلوسات

حجز عناصر فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية غليزان، 42 قرصا مهلوسا، مع توقيف متورطين في القضية. وجاء ذلك، على إثر معلومات تفيد بوجود شخص يحوز كمية من الأقراص المهلوسة على مستوى مسكنه، ويقوم بترويجها وسط الشباب، وبعد استكمال كل الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، تم توقيفه وحجز هذه السموم. كما تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهما، قدما بموجبه أمام العدالة.

توقيف سارق المسافرين

أوقف عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية غليزان، شخصا يحترف السرقة بالنشل على مستوى المحطة الحضرية "الباطوار". القضية جاءت بناء على شكوى تقدمت بها ضحية مفادها تعرضها إلى سرقة مبلغ مالي على مستوى المحطة، وعلى إثر ذلك، تم توقيف المشتبه فيه وبحوزته المبلغ المالي محل السرقة، بالإضافة إلى هاتف نقال تبين خلال التحقيق أنه ملك لضحية أخرى وشفرة حادة كان يستعملها في ترهيب ضحاياه، كما ضبط بمسكنه أغراض مسروقة تمثلت في هاتف نقال، وقرص تخزين (فلاش ديسك)، بالإضافة إلى حجز قطعة من المخدرات وأقراص مهلوسة. في حين أنجز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، قدم بموجبه أمام العدالة.

حجز 8160 كلغ ... من مادة الشمّة

تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني  بغليزان، في إطار محاربة الجريمة المنظمة عبر إقليم الولاية ، 8160 كلغ من مادة الشمّة، وذلك بناء على معلومات واردة إلى أفراد فصيلة الأبحاث، حيث قدرت القيمة المالية للمحجوزات 489600 دج، وتم على إثر ذلك، إنجاز محضر إجراءات قضائية ضد المعني، قبل تقديمه أمام العدالة.

القبض على سارقي محل تجاري

تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الأول، بأمن ولاية غليزان، بناء على تلقي مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر (48– 15) من قبل الضحية مفادها وجود شخص قام بسرقة مبلغ مالي من الخزانة الإلكترونية الموجودة داخل محله التجاري، من توقيف شخصين في حالة تلبس بالسرقة من داخل محل بعد أن تنقل عناصر الأمن إلى عين المكان، مع استرجاع المبلغ المالي محل السرقة، لينجز لهما ملف إجراءات جزائي، قبل تقديمهما أمام المحكمة.

استرجاع درّاجة نارية مسروقة

استرجع عناصر الشرطة القضائية، بالأمن الحضري العاشر بغلزيان، درّاجة نارية مسروقة، وتوقيف شخصين، وذلك إثر شكوى ضحية مفادها تعرضه إلى سرقة دراجته النارية من قبل مجهولين، وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات، تم تحديد هويتهما وتوقيفهما، مع استرجاع الدرّاجة النارية محل السرقة. فيما أنجز ملف بعدما تمت الإجراءات القضائية ضد المشتبه فيهما، قدما بموجبه أمام العدالة.