وهران

تحويل 91 دراجة نارية على المحشر

  • القراءات: 272
رضوان. ق رضوان. ق

شنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بالتنسيق مع أمن ولاية وهران، عملية مراقبة وتفتيش كبيرة، خصصت لمراقبة سائقي الدراجات النارية.

وقد نظمت العملية على مستوى دائرة عين الترك، ومكنت من تحويل 91 دراجة نارية للمحشر، ورفع 132 مخالفة وجنحة مرورية، بسبب مخالفة سائقيها الإجراءات القانونية المتعامل بها. كما تم خلال نفس العملية، تنظيم حملة تحسيس لسواق هذا الصنف من الدراجات النارية، وحثهم على التقيد بأبجديات السياقة السليمة، للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

القبض على مخربي جسر حديدي

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوفاطيس ولاية وهران، من توقيف شخصين يحترفان سرقة الحديد.

القضية، حسب الرقيب الأول، مداح محمد، جاءت استغلالا لمعلومات حول وجود شخصين على حافة الطريق الولائي رقم 41، ببلدية بوفاطيس، يحاولان سرقة قضبان حديدية تدعم الجسر المائي، وعلى جناح السرعة، تم التنقل إلى المكان ورُصد شخصان يحطمان الإسمنت المسلح حول حافة الجسر، لنزع الأعمدة الحديدية التي تدعم الجسر المائي، باستعمال مطرقة ثقيلة، ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة.

كشفت التحقيقات، أن الموقوفين مسبوقان قضائيا، يبلغان من العمر 29 و32 سنة من ولاية وهران، وتم حجز العتاد المستعمل في التخريب، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، قُدم الموقوفان أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات، حول جنحة التخريب العمدي لملك الدولة ومحاولة السرقة، وتم إيداعهما رهن الحبس المؤقت.