ر. ق ر. ق

تنفيذ إجراءات الحظر الصحي بوهران

تحويل 8237 مخالفا على العدالة

سجلت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران في عملياتها الميدانية في إطار التدخل الوقائي والردعي بخصوص فرض احترام إجراءات الحجر الصحي الجزئي خلال شهر رمضان، سجلت تحرير إجراءات قضائية ضد 8237 شخصا مخالفا للإجراءات، إلى جانب وضع 586 مركبة و433 دراجة نارية بالمحشر البلدي. كما كشفت نفس الحصيلة عن تنفيذ إجراء مخطط خاص خلال يومي العيد؛ تطبيقا للإجراءات التي اتخذت من طرف الحكومة والتي منعت سير المركبات والدراجات النارية خلال يومي العيد، وفرض الحظر المنزلي بداية من الواحدة زوالا؛ حيث سجل تحويل ملفات 425 شخصا على الجهات القضائية، وتحويل 71 مركبة و29 دراجة نارية إلى المحشر البلدي.

بوسفر: تفكيك عصابة تستهدف السيارات

فككت مصالح الشرطة بالأمن الحضري بوسفر بأمن دائرة عين الترك بولاية وهران، جمعية أشرار تتكون من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و28 سنة، تورطوا في قضية السرقة بالكسر من داخل ثلاث مركبات مع تحطيم ملك الغير، إثر الشكاوى التي تقدم بها الضحايا، ومفادها تعرّض مركباتهم للتحطيم والسرقة بالكسر، والاستيلاء على لواحق المركبات وبعض الأغراض، ليتم فتح تحقيق مكّن من ضبط المتورطين في حالة تلبس وكانوا بصدد سرقة لواحق وإكسسوارات مركبة كانت مركونة بنفس المنطقة. كما تم استرجاع عجلة نجدة، ورافعة سيارات، وطاولة خاصة بمكبرات الصوت ومبلغ مالي، ومكبري صوت وأغلفة كراسي، ليتم تحرير إجراء قضائي ضدهم، سيحالون بموجبه على العدالة.

دائرة أرزيو: مصادرة لحوم فاسدة

صادرت مصالح شرطة دائرة أرزيو بأمن ولاية وهران، 43.6 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك خلال جولة ميدانية لمراقبة المحلات التجارية، شملت القصابات والجزارة ببلدية أرزيو التي قامت بها كل من مصالح الشرطة بالتنسيق مع مصالح الصحة للبلدية ولجنة النظافة لبلدية، ومصالح مديرية التجارة، والطبيب البيطري لدائرة بطيوة. وتمّ مراقبة 5 محلات لبيع الدواجن واللحوم الحمراء، وقد تم تحويل أصحاب المحلات على العدالة، وتحرير مخالفات إدارية.

في عمليتين متفرقتين: ضبط ممنوعات وأسلحة بيضاء

ضبطت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 24 والأمن 14 بولاية وهران في عمليتين متفرقتين، كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة والأسلحة البيضاء وأوقفت متهمين.

العملية الأولى التي قامت بها مصالح الشرطة بالأمن الحضري 24، مكّنت من حجز 100 غرام كيفا ومجموعة من الأسلحة البيضاء المحظور متمثلة في 3 سيوف من الحجم الكبير، وسلاحين أبيضين ومبلغ مالي من عائدات الترويج. كما تمكّنت مصالح الشرطة للأمن الحضري 14، من الإيقاع بمروّج للمؤثرات العقلية، وحجز 170 قرصا مهلوسا وسلاح أبيض ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم تحرير إجراء قضائي ضدّ المتورّطين، سيحالون بموجبه على العدالة.

السانيا: جثة داخل مخزن شكلاطة

تدخّلت مصالح الحماية المدنية بوهران، أول أمس، لنقل جثة شخص 56 سنة عثر عليها داخل مخزن لمصنع شكلاطة بالمنطقة الصناعية السانيا، حيث تم معاينة الجثة التي كانت سليمة، لتحول نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "أول نوفمبر"، لإخضاعها لعملية التشريح الطبي. ومن جهتها باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها في القضية.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152