ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

تحويل 1237 مركبة إلى المحشر

راقبت مصالح أمن ولاية باتنة، 11937 مركبة وحولت منها 1237 إلى المحشر بسبب خرق إجراءات الحجر الجزئي إلى غاية الـ20 من شهر ماي الجاري، حسبما أفاد بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

وأوضح نفس المصدر أنه من بين الأشخاص الذين تمت مراقبتهم يوجد 176 صاحب دراجة نارية، حولت منها 109 لا يحوز أصحابها على رخص للتنقل، نحو المحشر البلدي، واتخذت الإجراءات القانونية ضدهم، وفقا لنفس المصدر، الذي ذكر بأنّ المصالح أحصت خلال هذه الفترة 99 تاجرا مخالفا لقرار مخالفة النشاط منذ بداية الحجر. فيما سجلت مخالفة واحدة لحافلات النقل الجماعي، 30 مخالفة لسيارات الأجرة، 28 مخالفة للناقلين دون رخصة بمجموع 59 مخالفة وفقا لما أشار إليه البيان.

مروانة وعين التوتة: ضبط لحوم وعجائن فاسدة

ضبطت مصالح الأمن الوطني بباتنة في عمليتين منفصلتين لحوما وعجائن فاسدة وأوقفت شخصين في العقد الثالث متورطين وفقا لما أفاد به بيان  المصالح.

وأوضح نفس المصدر، أن مصالح أمن دائرة مروانة بولاية ياتنة أوقفت شخصا يبلغ من العمر 35 سنة كان يستغل السوق المغطاة لصناعة مادة النقانق، وبالتنسيق مع أعوان مصالح التجارة تم حجز 631 كلغ من اللحوم ممثلة في شحوم حيوانات، لحوم حمراء، غنم، ومادة النقانق غير صالحة للاستهلاك ليتم ردمها. في حين أوقف عناصر أمن دائرة عين التوتة شخصا يبلغ من العمر 32 سنة كان على متن شاحنة بنقطة مراقبة وتم حجز 280 كلغ من العجائن مادة شعيرية وزن 500 غرام للكيس منتهية الصلاحية ليتم إتلافها هي الأخرى.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7149
06 جويلية 2020

العدد 7149