سكيكدة

ايداع مدير صندوق العطل مدفوعة الأجر الحبس

  • القراءات: 411
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أودع أوّل أمس، المدير المحلي للصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة النّاجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية، رهن الحبس بعد امتثاله أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، الذي وجّه له تهمة اختلاس أموال عمومية وسوء استغلال الوظيفة، والمساس بأنظمة المعالجة المالية للمعطيات بالتعديل عن طريق الغش، فيما تمّ وضع كل من سكرتيرته و7 اشخاص آخرين تحت الرقابة القضائية، بعد أن وجّهت للأولى تهمة المشاركة في اختلاس أموال عمومية، وللمتهمين السبع تهمة الاخفاء العمدي لجزء من العائدات المتحصل عليها من اختلاس الاموال العمومية وجنحة المشاركة في اختلاس الاموال.

وحسب ما توصّلت إليه التحقيقات الأمنية، فإنّ هذا المدير وسكرتيرته والأشخاص السبع المتورطين في هذه القضية، تمكنوا من اختلاس 7 ملايين و290 ألف دينار عن طريق الولوج الى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، والقيام بتصريحات تكميلية للأجور ونسبها لأشخاص غير معنيين بها على أساس أنهم عمال مصرح بهم لدى الصندوق، مع وضع عناوين وهمية لهم وحسابات بنكية يستغلونها في عملية الاختلاس.

حمادي كرومة بسكيكدة ... سنتان حبسا نافذا لرئيس البلدية السابق

أدانت أوّل أمس الأحد، محكمة الجنح بالحروش، رئيس بلدية حمادي كرومة السابق المدعو(ر. ب) والمقاول (ز. ك) بسنتي حبسا نافذا مع دفع غرامة مالية قدّرت بـ100 ألف د.ج، على خلفية تورطه في جنحة الإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع أموال عمومية، فيما تمت تبرئة الموظفة المكلّفة بمصلحة المنازعات بذات البلدية، من تهمة جنحة الإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع أموال عمومية والخبير من جنحة النّصب والاحتيال.

القضية التي تورّط فيها رئيس بلدية حمادي كرومة السابق تخص مشروع توصيل مياه الشرب لسكّان البلدية من خزانات مائية، حيث قام هذا الأخير بإبرام الصفقة مع المقاول بمبلغ مالي يقدر بـ3 ملايين د.ج في صفقة مشبوهة حرّكت الفرقة الاقتصادية التابعة لمصالح الدرك الوطني التي كشفت أن المقاول تحصّل على مستحقاته المالية مرتين.

عزابة ... سقوط رافعة على سائقها

أصيب مساء أوّل أمس الأحد، سائق رافعة المدعو (ف.ع) بالغ من العمر 30 سنة بجروح متفاوتة، إثر سقوطها عليه والتي يبلغ طولها 35 مترا بالمكان المسمى مشروع عدل قريبيصة ببلدية عزابة، فيما تمّ تحويل الضحية إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج، كما فتحت المصالح الأمنية المختصّة تحقيقا حول الحادث.

أولاد أعطية ... النيران تلتهم 6 هكتارات من الأحراش

تسبّب الحريق المهول الذي اندلع مساء أوّل أمس، على مستوى منطقة الجامة التابعة إقليميا لبلدية أولاد أعطية غرب سكيكدة بالمصيف القلي، في احتراق حوالي 6 هكتارات من الأحراش والأدغال واحتراق جزئي لأشجار الفلين، فيما تمكنت مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع مصالح الغابات ومصالح البلدية من إنقاذ اصطبلات لتربية المواشي وحوالي 200 خلية نحل.