• القراءات: 219
حنان. س حنان. س

بومرداس

انطلاق حملة الحصاد والدرس

انطلقت بولاية بومرداس، أول أمس، حملة الحصاد والدرس للموسم الجديد، بترقب إنتاج أزيد من 70 ألف قنطار من الحبوب. خصص لهذه الحملة 8 حصادات من طرف تعاونية الحبوب والبقول الجافة لذراع بن خدة، يضاف لها 10 حصادات تابعة للخواص، فيما تصل  قدرات التخزين إلى 620 ألف قنطار تخص كلا من ولايات بومرداس وتيزي وزو، وجزء من ولاية الجزائر العاصمة. في حين أعطيت إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس من منطقة الزعاترة ببلدية زموري.

القبض على تاجر مخدرات بأولاد هداج

ألقى عناصر الشرطة بالأمن الحضري لأولاد هداج بولاية بومرداس، القبض على صاحب محل لتصليح الدراجات النارية، متلبسا بجرم ترويج الأقراص المهلوسة والمخدرات، حيث كان يستغل محله للتمويه ومزاولة نشاطه المحظور، غير أن الشرطة ترصدت له وألقت القبض عليه متلبسا بحمله للمخدرات (الكيف المعالج)، وكمية من الأقراص المهلوسة، كما كان يقوم بترويج المشروبات الكحولية مع حجزها وحجز مبلغ مالي من عائدات الترويج. ليتم في ذات العملية، توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 24 و27 سنة، وتحويلهما للتحقيق، وبعد استكمال الإجراءات القانونية، قدموا أمام الجهات القضائية.

...ومروج آخر بأولاد موسى

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري لأولاد موسى بولاية بومرداس، إثر مداهمات لأوكار الجريمة، من توقيف تاجر مخدرات ومهلوسات يبلغ من العمر 33 سنة، يقوم بترويج هذه السموم في أوساط الشباب، حيث ضبط بحوزته 83.6  غراما من المخدرات من نوع القنب الهندي، و149 قرص مهلوس، إضافة إلى مبلغ 48 ألف دينار من عائدات ترويج السموم، وكذا أسلحة بيضاء تستعمل في تقطيع المخدرات والاعتداءات، وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.