انتشار كبير للكلاب الضالة
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

انتشار كبير للكلاب الضالة

عرفت الكلاب الضالة انتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة بعدة أحياء بمدينة تيارت خاصة الأحياء الشعبية، حيث تفرض تلك الكلاب حالة من حظر تجوال على السكان خاصة ليلا وساعات الفجر الأولى، ما يتطلّب تنظيم حملة واسعة لإبادتها وهو المطلب الأساسي لسكان تلك الأحياء.

حجز 2 كلغ من الكيف

عن قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) لغرض المتاجرة، تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين (24 سنة -36 سنة).

حيثيات القضية تعود إلى معلومات وردت إلى المصالح مفادها وجود مجموعة إجرامية بصدد إبرام صفقة لبيع المخدرات (الكيف المعالج) بمدينة تيارت، فيما تم ضبط خطة مكنت من توقيف المشتبه فيهم على متن دراجة نارية بأحد أحياء مدينة تيارت وبعد إخضاعهم لعملية التلمس الجسدي والتفتيش ضبط بحوزتهم كيس بلاستيكي يحتوي على كمية من المخدرات (كيف معالج) قدّر وزنها الإجمالي بـ01 كلغ و876 غرام من الكيف ومبلغ مالي يقدّر بـ15 ألف دج بالإضافة إلى سلاح أبيض عبارة عن سيف.

بعد إتمام الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، وأحال إجراءات القضية على المثول الفوري حيث صدر في حقهم أمر إيداع عن تهمة حيازة ونقل المخدرات بغرض المتاجرة وحمل سلاح أبيض بدون مبرر شرعي.

الأمن يفنّد خبر وجود قنبلة

فنّدت مصالح أمن تيارت خبر العثور على قنبلة تقليدية بأحد أحياء مدينة تيارت، بالضبط بمحاذاة مسكن أحد النواب السابقين، حيث عرفت القضية تداولا سريعا بالأحياء المجاورة وفي الشارع التيارتي، فيما تدخلت مصالح الأمن في عين المكان وتأكّدت من عدم صحة الخبر ولم تعثر على شيء حيث قامت بتطويق أمني وتدخل سريع، فضلا عن تكذيب الإشاعة.

إقبال محتشم على لقاح الأنفلونزا

لم تعرف عملية التلقيح التي شرعت فيها المصالح الصحية للولاية لفائدة المسنين أصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل صداها الإيجابي لدى المواطنين، حيث سجّل عزوف كبير عن التلقيح، رغم أهميته من الناحية الصحية والوقائية، وحسب بعض المصادر فإنّ الإحصائيات تشير إلى أنّ المقبلين على التلقيح هم أنفسهم الذين يقومون به كلّ موسم.

إقرأ أيضا..

العدد 7008
21 جانفي 2020

العدد 7008