تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 220
نور الدين واضح نور الدين واضح

بلدية عين طارق

انتحار تلميذ في الطور الابتدائي

 تَدخّل عناصر الحماية المدنية للوحدة الثانوية لعمي موسى بولاية غليزان، لنقل جثة طفل إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المجاهد الحاج بن علة في عمي موسى، من العيادة متعددة الخدمات لعين طارق أقصى الجنوب الشرقي لولاية غليزان، بعدما أقدم على الانتحار شنقا داخل غرفته بالطابق الأول لمسكن عائلته الواقع بحي 17 أكتوبر وسط مدينة عين طارق.

وحسب المعلومات التي بحوزة المساء، فإن الضحية البالغ من العمر 12 سنة والذي كان يتابع دراسته بقسم السنة الخامسة ابتدائي، عثر عليه أهله مشنوقا ومعلقا بحبل مربوط في نافذة غرفته بالطابق الأول لمسكن والديه، حيث كان يعتقد والداه أنه يراجع دروسه، ليتم إنزاله، وتحويله إلى العيادة متعددة الخدمات لعين طارق، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في هذه الحادثة الأليمة التي هزت كل سكان المنطقة. 

 بلدية بن داود .. توقيف 19 شخصا أخلّوا بالنظام العام

تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي بن داود بولاية غليزان، من توقيف عصابتين إثر شجار بوسط حي سي أن ميطال ببن داود، إثر بلاغ تلقته مصالح الأمن عبر الرقم الأخضر 48-15 من طرف أحد سكان الحي، يفيد بوجود شجار عنيف بين مجموعتين بوسط الحي باستعمال أجسام صلبة، ويزرعون الرعب؛ ما خلق جوا من انعدام الأمن داخل الحي، فيما تم تسخير القوة الأمنية مجهزة بالإمكانيات اللازمة؛ ما أسفر عن توقيف المتورطين البالغ عددهم 19 شخصا، من بينهم 3 قصّر. وأُنجز ملف إجراء قضائي، وقُدم المشتبه فيهم عن تهمة المشاركة في عصابات الأحياء؛ بغرض خلق جو اللاأمن في أوساط الأحياء، وتعريض حياة الغير وأمنهم، للخطر.

وادي الجمعة .. وفاة رعيتين صينيتين في حادث مرور

سجلت وحدات الحماية المدنية لولاية غليزان، أول أمس، 4 حوادث مرور، أسفرت عن 4 جرحى وووفاتين اثنتين، وهما رعيتان صينيتان. وكانت أهم هذه التدخلات الذي سجلتها الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة الحمادنة، إثر تسجيل حادث مرور، تمثل في تصادم 3 سيارات نفعية على مستوى الطريق السيار شرق - غرب بمنطقة الزاوية ببلدية وادي الجمعة، أسفر عن وفاة رعيتين أجنبيتين (جنسية صينية) من جنس ذكر، يبلغان من العمر حوالي 50 سنة، وجرح 4 آخرين (رجلين وامرأتين)، تم إسعافهم وإجلاؤهم من قبل أعوان النجدة المتدخلين، إلى مستشفى محمد بوضياف. كما تَدخل عناصر الوحدة الثانوية لدائرة زمورة، لفتح الطريق نظرا لارتفاع جزئي للمياه بعد تساقط الأمطار، وهذا على مستوى جسر بالطريق الوطني رقم 4 بمنطقة الشط ببلدية وادي الجمعة، حيث أعيد فتح الطريق أمام حركة المرور.

غليزان .. عرض سلاح من الصنف السادس للبيع

تمكن عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخص، وحجز أسلحة غوص (بندقيتين سهميتين) من الصنف السادس، إثر عرض شخص للبيع، صورة بندقية غوص سهمية للصيد، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

وبعد التحريات التي قام بها عناصر الفرقة تم تحديد هوية صاحب المنشور؛ حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتوقيف المشتبه فيه، وحجز بندقيتين سهميتين للغوص. وأُنجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه، قُدم بموجبه أمام العدالة عن تهمة حيازة أسلحة غوص، بغرض البيع والاستعمال من الصنف السادس بدون رخصة، من شأنها الإضرار بالأمن العمومي.

قاذورات وادي الصفا تهدد التلاميذ

عبّرت مجموعة من أولياء التلاميذ المتمدرسين بالمدرسة الابتدائية بحي النجاح بعاصمة الولاية غليزان، عن مخاوفهم الكبيرة من الخطر المحدق بأبنائهم، الذين يستعملون الجسر الواقع فوق وادي الصفا، الذي يشكل حوضا راكدا من المياه القذرة؛ إذ يُعتبر المنفذ الوحيد للتلاميذ لوصولهم إلى مقاعد الدراسة بالضفة الأخرى من الحي المتاخم للحي الفوضوي.

وحسب الأولياء، فإن التلاميذ يضطرون يوميا للمرور عبر جسور عتيقة عدة مرات، مؤكدين أن المكان محفوف بكثير من المخاطر، ومعتبرين أن مخاوفهم تزيد خلال فصل الشتاء بالنظر إلى ارتفاع منسوب المياه العفنة بهذا الوادي.

وخلص المعنيون إلى مناشدة والي الولاية التدخل، وحمل السلطات المحلية على وضع سياج واق، لا يكلف ميزانية كبيرة لإنجازه.