وهران

الوالي يمنع قوارب النزهة من الإبحار

  • القراءات: 428
رضوان. ق رضوان. ق

قرر والي وهران، عبد القادر جلاوي، أمس، منع خروج قوارب النزهة للبحر خلال فترة الحجر الصحي وخلال كامل اليوم، وهو القرار الذي أعلن عنه ووزع على رؤساء الدوائر  والبلديات والمصالح الأمنية لتنفيذه  ودخوله حيز التطبيق.

حسب نص القرار الذي تحوز المساء على نسخة منه، فإن الوالي قد قرر منع خروج قوارب النزهة للبحر لمدة 15 يوما مع دعوة المصالح الأمنية ورؤساء الدوائر ورؤساء البلديات الساحلية للسهر على تنفيذ القرار الذي لم يتطرق لأسباب القرار، غير أن مصادر كشفت بأن الأيام الأخيرة شهدت انتشارا كبيرا لفيديوهات وصور قوارب نزهة وهي تحمل عدة أشخاص يخالفون تعليمات منع السباحة ودخول الشواطئ، ما يعد بدوره مخالفة وذلك إلى جانب استغلال قوارب النزهة للإبحار نحو جزيرتي بالوما وجزر حبيبة التي يقوم فيها عدد كبير من المواطنين بالسباحة مخالفين القرارات.

تفكيك شبكة لتسهيل الحرقة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة عين الترك 8 أشخاص بينهم متهمين ضمن شبكة لتهريب

وتسهيل الهجرة غير الشرعية عبر البحر. وحسب مصالح الشرطة، فإن العملية أنجزت بعد توقيف 6 أشخاص بشارع الجمهورية ببلدية عين الترك والذين كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وقد تم التحقيق معهم وكشفوا عن اسمي شخصين كانا سيسهلان لهما عملية الهجرة مقابل مبلغ 200 مليون سنتيم ليتم تحديد هوية المتهمين اللذين أوقفا من طرف مصالح الشرطة التي فتحت تحقيقا في القضية في انتظار إحالة الجميع أمام العدالة. ر.ق

إيداع 60 دراجة نارية بالمحشر

أودعت مصالح الشرطة بأمن ولاية وهران 60 دراجة نارية بالمحشر البلدي وذلك في عمليات مراقبة تمت خلال الأيام الأخيرة ضمن برنامج لمحاربة الحوادث، وقد وجهت لأصحاب الدراجات مخالفات عدم ارتداء الخوذة وعدم تقديم الوثائق

وانعدام شهادة التأمين.