تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 246
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

النّاقلون الخواص يتوقفون عن العمل

توقف صبيحة أمس الاثنين، الناقلون الخواص العاملون على خط وادي السلام منداس والبالغ عددهم 24 حافلة عن العمل احتجاجا على إضافة ناشطين في النقل العمومي بين البلديات على نفس الخط، حيث أقدم المضربون على تجميع حافلاتهم بموقف النقل ببلدية منداس تعبيرا منهم عن رفضهم اضافة الناشطين ومنددين بقرار مديرية النقل. في حين صرحوا أن القرار ارتجالي يفضي الى إشباع الخط الذي ينشط به اكثر من 20 ناقلا على خط وادي السلام منداس مرورا ببلدية زكورة وقرية كناندة.

وقد ولد هذا التوقف تذمرا كبيرا وسط المواطنين والطلبة الجامعيين الذين يتنقلون يوميا الى جامعة غليزان، وكذا العمال الذين يتنقلون يوميا سواء إلى زمورة أو منداس، وهو ما خلّف جوا مشحونا بين الناقلين والمسافرين الذي احتجوا هم أيضا بطريقتهم تعبيرا عن رفضهم لمثل هذا السلوك، خاصة منهم الطلبة الجامعيين الذين وجدوا أنفسهم مجبرين مرة أخرى على التوقف عن الدراسة بسبب هذا القرار. فيما هدد الناقلون بالدخول في إضراب مفتوح في حال عدم الاستجابة لمطلبهم

وقد حاولنا الاتصال بمدير النقل لأخذ رائيه في الموضوع إلا أن هذا الأخير أكد أنه في اجتماع مجلس الإدارة لمؤسسة النقل الحضري.

كوكايين بحوزة شخصين

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان، من توقيف شخصين وحجز كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) وقطعة من الكيف معالج. وذلك إثر استغلال معلومات مؤكدة مفادها حيازة أحد الأشخاص على كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) على مستوى مسكنه العائلي وهو بصدد ترويجها في أوساط الشباب، وبعد ترصد المشتبه فيه واتخاذ جميع التدابير الأمنية والقانونية اللازمة تم توقيف شخصين وحجز كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) قدرت إجمالا بوزن: 13 غراما وكذا قطعة من الكيف المعالج، على إثر ذلك تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبـه فيهما، قدما بموجبه أمام العدالة.

توقيف سارق المجوهرات

 أوقف عناصر الأمن الحضري العاشر بأمن ولاية غليزان شخصا سرق مجوهرات من داخل مسكن، إثر شكوى تقدمت بها الضحية إلى مصالح الأمن مفادها تعرضها للسرقة استهدفت منزلها والتي طالت صندوق مجوهراتها، بعد التحريات التي باشرها عناصر  مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه والذي كان يستغل فتاة قاصر من أقارب الضحية لمنحه نسخة من مفاتيح السكن. بعد تفتيش مسكن المشتبه فيه تم استرجاع قطعة واحدة من المعدن الأصفر مع حجز دراجة نارية وهاتف نقال ذكي كان قد اشتراهم من عائدات المسروقات. على إثر ذلك تم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، بخصوص قضية السرقة من داخل مسكن باستعمال مفاتيح مصطنعة (مقلدة) قدم بموجبه أمام العدالة.

وادي رهيو .. الشرطة تحجز 340 قرص مهلوس

تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي ارهيو بولاية غليزان، من توقيف شخص وحجز 340  قرص مهلوس، إثر نقطة مراقبة أمنية من قبل عناصر الفرقة أفضت إلى توقيف شخص كان على متن مركبة وبعد المراقبة الأمنية للشخص والمركبة تم ضبط بداخل حقيبته الظهرية 60 قرصا مهلوسا، بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم ضبط بمسكنه على 280 قرص مهلوس. على إثر ذلك أنجز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، قدم بموجبه أمام العدالة.