القبض على محتال
ن.ج ن.ج

غرداية

القبض على محتال

أوقف عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية، مشتبها فيه في قضية النصب والاحتيال على امرأة واسترجاع جزء من المبلغ المالي الذي قدمته إلى المشتبه فيه وتسليمها إياه.

حيثيات القضية تعود إلى تقدم امرأة (49 سنة) للتبليغ عن تعرضها للاحتيال من قبل شخص يدّعي امتهان الرقية الشرعية، قامت بالاتصال به سلفا وبرمج لها جلسة للرقية الشرعية بمنزله الكائن بمدينة زلفانة، فأعطاها بعض الطلاسم والتعويذات لمساعدتها على العلاج، قبل أن يتصل بها هاتفيا في اليوم الموالي ويوهمها بقدرته على مضاعفة المبالغ المالية طالبا منها إحضار مبلغ 30 مليون سنتيم.

المعني ضرب لها موعدا بوسط مدينة غرداية، أين قامت بإعطائه مبلغ مالي يقدر بـ22 مليون سنتيم وأعطاها مقابل ذلك حقيبة بداخلها حزم لأوراق نقدية، بعد عرضه لعينة من هذه النقود على مرآها ثم قام بإغلاقها بواسطة قفل (كادنة) وطلب منها عدم فتحها، المعنية التقت به مجددا وتفاجأت بعد فتحها برزم من الأوراق البيضاء مموهة بأوراق نقدية حقيقية. بعد مراقبة تحركات المحتال تم توقيفه على مستوى حي سيدي اعباز وبحوزته المبلغ المالي الثاني الذي قدمته الضحية المقدر بـ13 مليون سنتيم، حيث تم تحويله إلى المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

المعني خلال عملية التحقيق معه اعترف بكافة التهم الموجهة إليه معترفا بتسلم المبالغ المالية، وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المعني أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة غرداية.

العدد 6752
18 مارس 2019

العدد 6752