• القراءات: 83
الحسن حامة الحسن حامة

بلدية إغرم

العمال يطالبون برواتبهم

طالب عمال بلدية إغرم بولاية بجاية بضخ أجرتهم الشهرية بعد أن عرفت تأخرا كبيرا حيث قاموا بشن اضراب منذ أمس الثلاثاء احتجاجا على عدم تلقي مستحقاتهم، ما أثر بطريقة مباشرة على وضعهم الاجتماعي، وهو المشكل الذي تعاني منه العديد من بلديات ولاية بجاية على غرار تيشي، توجة وغيرها، بسبب تأخر مصالح المختصة في منح الإعانات الخاصة للبلديات بخصوص التسيير ودفع أجور العمال. وقد عبّر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذه الحركات الاحتجاجية التي أثرت بطريقة مباشرة على استخراج مختلف الوثائق الإدارية قبل أيام من الدخول الجامعي والمدرسي الجديدين.

بجاية .. سارق المحلات التجارية في قبضة الأمن

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن ولاية بجاية، هذا الأسبوع، مسبوقا قضائيا تورط في سرقة محل تجاري ببجاية بعد أن تم تسجيل شكوى صاحب محل تجاري لبيع السمك الكائن بمدينة بجاية، أين تعرض للسرقة من داخل محله التجاري بعدما قام المشتبه فيه بتخريب الستار والتسلل إلى داخل المحل والاستيلاء على مبلغ مالي من صندوق الأموال الذي كان بالداخل، التحريات اثمرت توقيفه ويتعلق الأمر

بـ(م -ع) 39 سنة، مسبوق قضائيا. فيما أنجز ملف جزائي أحيل بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده أمر إيداع.

بلدية تيشي .. الإفراج عن 81 محلا تجاريا

تم الافراج عن 81 محلا تجاريا استفاد منها العديد من الشباب ببلدية تيشي بشرق ولاية بجاية بعد معاناة دامت عدة سنوات لأسباب مختلفة. فيما كانت مصالح البلدية منحتها لشباب استوفوا الشروط في أفريل 2017 دون أن يتم استغلالها آنذاك بسبب النقائص الكثيرة وهو ما جعل مسؤولي بلدية تيشي يتخذون الإجراءات اللازمة من خلال تخصيص مبلغ مالي معتبر والاستعانة بمقاولتين أين تم القيام بأشغال التهيئة اللازمة، والتي أوشكت على انتهائها في انتظار استلام المفاتيح واستغلالها في مختلف الأنشطة التجارية التي تسمح للشباب بممارسة نشاطهم.

العدد 7217
27 سبتمبر 2020

العدد 7217