• القراءات: 159
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

العثور على جثة كهل متعفنة

عثرت مصالح أمن ولاية تيارت بمعية الحماية المدنية لمدينة تيارت، على جثة كهل بشارع ابن باديس وسط مدينة تيارت، في حالة متقدمة جدا من التعفن. وأكدت مصادر "المساء" أن جثة الكهل تكون تجاوزت الثمانية أشهر بدون أن يعلم أحد بالأمر، إلى غاية قيام أشغال تهيئة واجهة العمارة؛ حيث أحس العمال برائحة غريبة لا تُحتمل تنبعث من الطابق العلوي للعمارة؛ مما جعلهم يتصلون بمصالح الحماية المدنية والأمن، الذين تدخلوا، وقاموا بفتح المسكن؛ حيث وجدوا الجثة في إحدى غرف المسكن في حالة متقدمة جدا من التعفن، ليتم تحويلها إلى مصلحة الطب الشرعي بمستشفى تيارت، وفتح تحقيق أمني لمعرفة ملابسات القضية، التي أصبحت حديث العام والخاص بالمدينة.

65.55 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا 

تمكنت ولاية تيارت، هذه السنة، من تحقيق نتائج جيدة في شهادة البكالوريا، بنسبة 65،55 بالمائة من الناجحين، بارتفاع طفيف مقارنة بالموسم الماضي.

وقد جاءت ثانوية قاديري بدائرة السوقر في المركز الأول بالولاية للموسم الثالث، على التوالي، بنسبة 97 بالمائة، فيما احتلت ثانوية أحمد مدغري بعاصمة الولاية، المركز الثاني بـ 93،90 بالمائة. أما بخصوص معدلات التلاميذ، فقد حصلت التلميذة جلاب فاطمة الزهراء من ثانوية خالد قاديري بالسوقر، على معدل 18،53.

تيارت .. الأمن يُحكم قبضته على عصابات الإجرام

تقوم مختلف المصالح الأمنية بولاية تيارت منذ مدة، بمتابعة وتتبّع مختلف الشبكات الإجرامية التي زرعت الرعب في عدة أحياء، خاصة الشعبية المعروفة؛ حيث مكنت العديد من الخرجات الليلية للفرق الأمنية، من إلقاء القبض عن العديد من محترفي الأجرام والتعدي والسرقات، وحجز أسلحة بيضاء؛ من سيوف وخناجر كانت تُستعمل في ترهيب وابتزاز المواطنين. وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من المواطنين وسكان تلك الأحياء في القضاء على مختلف الشبكات الإجرامية، التي تتطلب حسا مدنيا كبيرا من قبل المواطنين، لإبلاغ عنها مصالح الأمن.

فرندة .. حجز 121160 وحدة من المفرقعات

تمكنت مصالح أمن دائرة فرندة (تيارت)، نهاية الأسبوع الماضي، من حجز كمية كبيرة من المفرقعات النارية، كان صاحبها يقوم بعرضها وبيعها بطريقة غير شرعية.

ومكنت العملية من توقيف شخص (م.ع 25 سنة)، كان يقوم بعرض وبيع كمية كبيرة من المفرقعات بطريقة غير شرعية بالطريق العام، مع حجز كمية المفرقعات المعروضة للبيع، والتي قُدر عددها الإجمالي بـ 121160 وحدة من مختلف الأنواع. وبعد إتمام الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، فيما أحيلت إجراءات القضية على المثول الفوري؛ حيث وُضع تحت الرقابة القضائية.

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239