• القراءات: 334
 ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

العثور على جثة أقدم طبيب بمسكنه

عثرت مصالح أمن تيارت، مساء أول أمس، على جثة أقدم طبيب بمدينة تيارت يبلغ من العمر 81 سنة بمسكنه الواقع بوسط المدينة جثة هامدة. وحسب المعطيات الأولية، فقد يكون الطبيب قد تعرض لاعتداء أرداه قتيلا، ليتم نقل جثته إلى مستشفى المدينة، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمقا لمعرفة ملابسات القضية التي تركت آثارا كبيرة على سكان تيارت، كون الطبيب المتوفي يزاول مهامه كطبيب لأكثر من 50 سنة، ويحظى باحترام وتقدير جميع سكان الولاية.

احترام واسع لبرنامج مناوبة التجار

عرفت أجواء العيد بتيارت، احتراما كبيرا وواسعا للمناوبة التي أقرتها مديرية التجارة على مختلف التجار، حيث فتحت معظم المحلات من مواد غذائية، ومخابز... وغيرها أبوابها منذ الساعات الأولى لصبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك، مع توفر كل المواد الأساسية المطلوبة، كما أعدت مديرية الصحة للولاية هي الأخرى، برنامجا خاصا بالصيدليات عبر كامل تراب الولاية، حيث فتحت الصيدليات المعنية بالمناوبة خلال يومي العيد بصفة عادية، احتراما لبرنامج المناوبة.

بلوغ أكثر من 80 ألف ملقح ضد كورونا

تجري عملية التلقيح ضد فيروس "كوفيد 19" بولاية تيارت، بوتيرة متسارعة من خلال تعميم العملية على التلقيح الجماعي، بعد إقامة العديد من الخيم بعدة مناطق بالولاية، إضافة إلى النقاط المعتادة كالمستشفيات والعيادات متعددة الخدمات، حيث بلغ عدد الملقحين ضد كورونا لحد الأسبوع الأخير، أكثر من 80 ألف مواطن تلقوا اللقاح، فيما تلقى أكثر من 71 ألف الجرعة الثانية من اللقاح. وحسب المكلف بملف كوفيد بمديرية الصحة، بتيارت، الدكتور بن أحمد بحري، فإن الأهداف المرجوة، هي بلوغ 500 الف ملقح، وهو نصف عدد سكان الولاية، ويمكن بلوغه في الأيام القليلة المقبلة، بالنظر إلى الإقبال الكبير الذي تعرفه العملية.