جانت

الشرطة والدرك والجمارك في مداهمة مشتركة

  • القراءات: 273
ق. م ق. م

نظمت مصالح أمن ولاية جانت عملية مداهمة أمنية مشتركة (شرطة -درك -جمارك) شملت مختلف شوارع المدينة والتجمعات السكنية، حسب ما أفاد بذلك بيان صدر عن ذات الجهاز الأمني.

وأوضح البيان أن شرطة جانت نظمت عملية مشتركة مع قوات الدرك والجمارك على مستوى مختلف شوارع المدينة والتجمعات السكانية؛ بهدف تعزيز الحضور الأمني، ومكافحة مختلف أشكال الجريمة الحضرية. وتمكنت القوات المتدخلة خلال هذه الحملة الأمنية، من تنقيط ومراقبة العديد من المركبات والأشخاص، مع وضع نقاط تفتيش فجائية بكامل إقليم الولاية. 

وأسفرت العملية عن توقيف شخص على متن مركبة، ضُبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية موجهة للترويج، وسلاح أبيض محظور، فأُنجز ضده ملف قضائي، قُدم، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة جانت.

كما أسفرت العملية عن مراقبة 29 شخصا، ومراقبة وتفتيش 24 مركبة من مختلف الأنواع والأحجام بين سيارات ودراجات نارية، بالإضافة إلى تحرير 22 مخالفة مرورية، استنادا لذات المصدر.

 

حملة تحسيسية حول السلامة المرورية

أطلقت مصالح أمن ولاية جانت حملة تحسيسية حول السلامة المرورية، تندرج في إطار الحملة الوطنية التي برمجتها المديرية العامة للأمن الوطني، حسب ما أفاد بذلك بيان صدر عن ذات المصالح الأمنية. وتستمر هذه الحملة إلى غاية 24 نوفمبر الجاري؛ حيث سيتم خلالها مراقبة وثائق المركبات بمختلف أصنافها، والتأكد من مدى مطابقتها للمركبة والمعايير التقنية للسلامة المرورية. 

كما برمجت مصالح أمن ولاية جانت، مخططا خاصا، يتضمن مجموعة من العمليات والخرجات الميدانية للتحسيس وتوعية سائقي المركبات حول السلامة المرورية، انطلاقا من نهاية الأسبوع الماضي على مستوى مداخل ومخارج المدينة والشوارع الرئيسة بها؛ حيث تم تحسيس العديد من سائقي المركبات، وتعريفهم بموضوع هذه الحملة، ودورها في تحقيق السلامة والأمن المروري، مع تذكيرهم، أيضا، ببعض النصائح والإرشادات المتعلقة بالوقاية المرورية.