الشرطة والدرك في مداهمة فجائية ببني راشد

  • القراءات: 327
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

نفذت مصالح الأمن الحضري الخارجي وفرقة الدرك الوطني لبني راشد بولاية الشلف، خلال الأسبوع الماضي، مداهمة مشتركة في سياق محاربة الجريمة بشتى أشكالها؛ بغية توفير أجواء أمنية مناسبة للمواطنين.

المداهمة الفجائية التي استهدفت أوكار الجريمة بمدينة بني راشد، سمحت، حسب بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية الشلف، باستهداف بعض النقاط السوداء، والأماكن المنعزلة المعروفة التي يقصدها المنحرفون. كما شملت وضع نقاط مراقبة مختلفة عبر مداخل ومخارج ذات المدينة، حيث سمحت بتفقّد وتعريف هوية 94 شخصا من مختلف الفئات العمرية، مع تفتيش ومراقبة 62 مركبة.

كما كُللت بتوقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم ثلاثيني، ضُبط متلبسا بحيازة سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، وآخر عشريني، ضُبط متلبسا بحيازة مخدرات بغرض الاستهلاك الشخصي، فيما تم توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، عن قضية السكر العلني البيّن.

وأورد المصدر أنه تم اتخاذ الإجراءات القضائية ضدهم بالتنسيق مع النيابة المختصة، منوها بأن مجهودات مصالح الشرطة والدرك الوطني تبقى متواصلة لدحض كافة مظاهر الإجرام؛ من خلال تنفيذ عمليات مشتركة عبر مناطق مختلفة من ولاية الشلف.

حملة ضد مخاطر "القاتل الصامت"

شاركت مصالح شرطة الشلف في الحملة التحسيسية التي بادرت بها المديرية العامة للحماية المدنية بنفس الولاية، حول مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون، وأخطار الفيضانات، تحت شعار "بالوقاية نحمي أنفسنا وبيوتنا من أخطار الاختناقات"، الموجهة للمواطنين بمناسبة حلول موسم الشتاء.

الحملة انطلقت الأسبوع الماضي، وتدوم إلى 27 من الشهر الجاري. وشهدت مشاركة إلى جانب مصالح الحماية المدنية، ممثلين عن مؤسسة سونلغاز، ومصالح التجارة، والصحة، وجمعية أمن الطرقات،  وإرشاد المستهلك، إلى جانب فاعلين وممثلي المجتمع المدني.

وستشكل الحملة التي انطلقت من ساحة التضامن ببلدية الشلف، عدة بلديات؛ على غرار بلدية واد الفضة، وتنس، والزبوجة، والكريمية خلال الأيام القادمة.

كما شاركت مصالح شرطة الشلف بمختلف الوسائل والتقنيات المتاحة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، بمخبر متنقل للشرطة العلمية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم شروحات حول مهام مصالح الشرطة المختصة أثناء وقوع هذه الحوادث.

إنقاذ سفينة صيد من الغرق اصطدمت بصخرة

علِقت سفينة صيد من نوع " chaleutie" أول أمس، إثر اصطدامها بصخرة في عرض البحر، في حين نجا ركابها بعدما تدخلت فرق حرس السواحل لإنقاذهم، حسب بيان  المديرية الولائية للحماية المدنية بالشلف. وتم تحويلهم من طرف فرق الإسعاف، إلى المصالح الاستشفائية لتلقي العلاج.

الحادث وقع على بعد كلومترات عن تنس، بالمكان المسمى " cap chinoise" بين منطقة سيدي مروان ومنطقة التراغنية. ويعود سبب الاصطدام، حسب ذات البيان، إلى انعدام الرؤية وكثرة الضباب؛ مما أحدث في السفينة ثقبا، جعل الماء يتسرب إليها، ويهددها بالغرق، فيما تم الاستعانة بمختصين لضخ الماء المتسرب إلى السفينة، وجرها إلى الميناء.