• القراءات: 147
ر.ق ر.ق

وهران

الشرطة توزع 5 آلاف كمامة

وزعت شرطة وهران 5 آلاف كمامة يوم الأربعاء الماضي، للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، والتي تتزامن وإطلاق المديرية العامة للأمن الوطني الحملة الوطنية تحت شعار "عيد الفطر بدون عدوى". وشارك في العملية مختلف مصالح المديرية، ومست الساحات العمومية، وبالأخص الأحياء الشعبية لمدينة وهران على غرار السوق المغطى، وساحة الحرية وكذا أحياء البلاطو وميشلي ومولود فرعون والصباح. كما تم خلال العملية تقديم شروح ونصائح للمواطنين بارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي والالتزام بالحجز المنزلي المفروض خلال أيام عيد الفطر، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع دعوة المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية الصحية.         

بلقايد: تدمير 13 منزلا فوضويا في انهيار أرضي

تسبب انهيار سجل بمنطقة بلقايد بدائرة وهران، خلال الأسبوع الماضي، في تدمير 13 منزلا فوضويا شُيدت فوق منحدر جبلي. وتسبب الانهيار في حالة هلع وسط السكان، فيما لم يتم تسجيل أي ضحية ما عدا خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين من أثاث ولوزام.

وتنقّل والي وهران عبد القادر جلاوي رفقة المصالح البلدية ورئيس الدائرة، إلى الموقع للوقوف على حجم الأضرار التي طالت السكنات، في وقت سخّرت مصالح الحماية المدنية إمكانيات كبيرة للتدخل، تمثلت في أكثر من 70 عونا، وعشرات سيارات الإسعاف وسيارات التدخل وسيارة الإنارة المختصة وفرق الأماكن الصعبة.

وكشف مواطنون عن أن الانهيارات سجلت بشكل جزئي خلال الأمطار الأخيرة، حيث كانت العائلات أخلت المساكن القريبة من الجرف الصخري، غير أن الانجراف الكبير طال كامل المساكن الفوضوية الموجودة على حافة الجرف.

وأكد والي وهران تشكيل لجنة متابعة للتكفل بالعائلات وإحصائها في انتظار إيجاد حل لها. وبخصوص باقي العائلات كشف الوالي إدراجها ضمن برنامج الترحيل، حسب إمكانيات الولاية والسكنات المتوفرة.

سيدي الشحمي: ضبط 6.6 قناطير لحوما فاسدة

ضبط أفراد فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بوهران بنقطة مراقبة بإقليم بلدية سيدي الشحمي عند توقيف مركبتين، كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك، قدر وزنها بـ 6.6 قناطير لحوما حمراء وبيضاء.

وحسب الدرك فإن العملية الأولى تم خلالها حجز 202 دجاجة مذبوحة بوزن 399 كلغ، بالإضافة إلى الأحشاء المقدر وزنها بـ 30 كلغ، بقيمة مالية 119700 دينار موجهة للاستهلاك البشري، تبين أن المعني لا يملك الشهادة البيطرية للمنتجات الحيوانية، فيما تم خلال ثاني عملية حجز 231 كلغ لحوما حمراء موجهة للاستهلاك. وتم تحويل الموقوفين إلى مقر الفرقة لإتمام الإجراءات. وبعد عرض السلعة على الطبيب البيطري أكد أنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213