• القراءات: 111
حنان. س حنان. س

ساهم فيها الخط الأخضر

الشرطة تلقي القبض على سارقين بدلس

عالجت الأفواج العملياتية لفرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة دلس بولاية الشلف، قضيتين تتعلقان بجرم السرقة. حيث ألقي في القضية الأولى القبض على شخصين، تتراوح أعمارهما ما بين 19 و21 سنة، مسبوقين قضائيا في عدة قضايا إجرامية مقيمان ببلدية دلس. وذلك إثر تلقي بلاغ عبر الخط الأخضر 1548 مفاده اقتحام أشخاص لمقر إحدى المؤسسات العمومية. حيث تنقلت عناصر الشرطة للمقر أين تمكنت من إلقاء القبض عليهما في حالة تلبس بقطع الستار الحديدي الخارجي للمقر. ليتم تحويلهما للمصلحة لمواصلة التحريات. أما القضية الثانية فأفضت إلى إلقاء القبض على 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و21 سنة ينحدرون من ولاية الجلفة.

حيثيات القضية تعود إلى ترسيم شكوى رسمية من طرف صاحبة مؤسسة خاصة مفادها تعرضها للسرقة. وبعد فتح تحقيق في القضية تبين أن الفاعلين سرقوا مجموعة من أجهزة الإعلام الآلي ولواحقها. فيما تمكنت التحريات المعمقة من توقيف المشتبه فيهم واسترجاع المسروقات التي كانت مخبأة داخل شقة في طور الإنجاز ببلدية دلس. ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المشبه فيهم مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

بومرداس.. 7500 مكالمة عبر الخطوط الخضراء

سجلت مصالح أمن ولاية بومرداس، خلال شهر أوت المنصرم من السنة الجارية استقبال 7500 مكالمة هاتفية عبر الخطوط الخضراء 1548، 104 ورقم النجدة 17 والتي كانت أغلبها للاستعلام والتوجيه بـ2500 اتصال واتصالات أخرى تمثلت في طلب يد المساعدة والإغاثة، التبليغ عن الجرائم وطلب تدخلات في مجال الصحة العامة والمحافظة على البيئة  والمحيط، أين تم التكفل بجل انشغالاتهم، من خلال تقديم خدمات أمنية آنية بفعل الاتصال والتواصل، بهدف تعزيز الحس الأمني لدى المواطن، بتفعيل ثقافة التبليغ لديه مع مصالح الشرطة لجعله في قلب المعادلة الأمنية. حنان. س

الأمن يواصل مرافقة المترشحين

تواصل مصالح أمن ولاية بومرداس، ممثلة في عناصر الشرطة للمصلحة الولائية للأمن العمومي، أمن دائرة خميس الخشنة، الأمن الحضري أولاد موسى، أمن دائرتي الثنية وبودواو مرافقة مرشحي شهادة البكالوريا على مستوى مراكز الامتحانات بإقليم الاختصاص من خلال تنظيم حملات توعية أمنية جوارية، لغرض تحسيسهم بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية الوقائية، لضمان سلامتهم من خطر تفشي وباء كورونا، إضافة إلى تحسيس سواق المركبات وكذا أوليائهم بوجـوب احترام قانون المرور، من خلال تفادي استعمال السرعة خاصة على مستوى  خارج محيط مراكز الامتحانات.

العدد 7217
27 سبتمبر 2020

العدد 7217