• القراءات: 244
 ل. عبد الحليم  ل. عبد الحليم

تلمسان

الشرطة تضبط 781 قرص مهلوس

تمكن عناصر أمن دائرة منصورة بولاية تلمسان، من حجز 781 قـرص مهلوس من نوع "بريغابالين 300 ملم"، ومبلغ مالي قدره 4500 دج من عائدات البيع والترويج، مع توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة، ضُبط بحوزتهم هذه الكمية من المؤثرات العقلية، منهم شخصان بحي إمامة، كانا على متن سيارة من نوع "رونو سامبول"، تورطا في قضية حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا بغرض المتاجرة بصفة غير مشروعة، وحيازة كيف معالج بغرض المتاجرة بصفة غير مشروعة، ليتم بعد استيفاء إجراءات التحقيق القانونية، إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، الذين قُدّموا، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

حملة تحسيس التجار تتواصل

تواصل مصالح مديرية التجارة وترقية الصادرات، حملاتها التحسيسية الرقابية الواسعة على مستوى مختلف أحياء بلديات ولاية تلمسان؛ حرصا على ضمان التموين واستقرار السوق. وقد تم التأكيد خلال هذه الحملة التحسيسية الرقابية، على احترام عملية توزيع مادة الحليب المدعم من قبل الموزعين، على مختلف محلات التجارة بالتجزئة للتغذية العامة. كما تم الوقـوف على مدى التزامهم بتسليم وصولات البيع وفقا للسعـر المقنن، وكذا عدم ممارسة البيع المشروط عند اقتناء هذه المادة، مع الالتزام بالخدمة العمومية، واحترام شفافـية الممارسات التجارية أثناء عمليات البيع لفائدة المواطنين من حيث تطبيق السعر المقنن.

وقـد عرفت هذه العملية التحسيسية تجاوبا كبيرا من طرف الساكنة؛ إذ دعت المديرية كافة المواطنين إلى ترشيد استهلاكهم، وعدم الانسياق خلف الإشاعات المروجة لنقص مادة الحليب المدعم، أو ندرته.