• القراءات: 119
رضوان. ق رضوان. ق

وهران

الشرطة ترافق المتقاعدين لسحب معاشاتهم

قامت مصالح أمن ولاية وهران، ضمن المخطط الوقائي لمحاربة انتشار وباء كورونا، بمرافقة المتقاعدين من المقبلين على مراكز بريد الجزائر، لسحب معاشاتهم، وهي العملية التي رافقها مصالح الشرطة بتنظيم عمليات توعية وتحسيسية وسط كبار السن، كما ساهمت مصالح الشرطة في تنظيم الطوابير خارج المراكز، وتطبيق إجراءات التباعد وتوزيع الكمامات. وقد استحسن المتقاعدون وذويهم هذه المبادرة التي ساهمت في التخفيف من ظاهرة الازدحام أمام مراكز البريد. 

مستشفى بن زرجب .. 13 رئيس مصلحة جديد

أشرف المدير العام للمستشفى الجامعي بن عودة بن زرجب بوهران، حاج بطواف، نهاية الأسبوع، على حفل تنصيب 13 رئيس مصلحة جديد خلفا لرؤساء المصالح السابقين والذين أحيل أغلبهم على التقاعد، وهو الإجراء الذي شهد حضور جميع مسؤولي المستشفى.

أكد المدير العام للمستشفى، بأن التغييرات التي طرأت على رؤساء الأقسام الاستشفائية، تأتي في خضم إعادة بعث النشاط واستمرارية تقديم الخدمة العمومية داخل المستشفى الجامعي، الذي يعد قطبا استشفائيا جهويا، وذلك بالتزامن مع مجابهة وباء كورونا "كوفيد19" الذي يقابله الأطباء في الصفوف الأولى، شاكرا الرؤساء السابقين في مهامهم وتفانيهم في أداء واجبهم. 

بلدية سيدي البشير .. إحباط محاولة احتلال عمارة شاغرة

أحبطت مصالح المندوبية البلدية سيدي البشير ببلدية وهران، رفقة مصالح الشرطة أمسية الجمعة الماضي، عملية اقتحام قامت بها عدة عائلات لبناية شاغرة تابعة لبلدية وهران، وهي العملية التي قام بها مواطنون يعانون من مشاكل السكن بحي الدرب العتيق.

وحسب مدير المندوبية البلدية سيدي البشير السيد مرزوق، فإن سرعة تدخل مصالح البلدية حال دون احتلال البناية، حيث قامت العائلات بهدم جدار خارجي وبوابة البناية ودخول العمارة المكونة من 5 طوابق، لتتدخل مصالح مندوبية سيدي البشير على الفور وقيامها بمراسلة المسؤولين المحليين، والتدخل مباشرة لمنع التحاق عدد آخر من العائلات بالبناية، والوقوع في مشاكل. وأكد المتحدث، بأن عملية الإخلاء التي أشرفت عليها المصالح الأمنية، تمت في ظروف هادئة، حيث غادرت العائلات البناية التي تم غلقها مجددا، ووضعها تحت الحراسة لتفادي احتلالها مرة أخرى من قبل العائلات. ويشار، إلى أن هذه العمارة، تعد من بين العمارات التي قامت بانجازها بلدية وهران لصالح العمال، ولم توزع لغاية اليوم، حيث تقع  بشارع الصناعة وتضم14مسكنا ومحلات تجارية. 

مقتل شاب صدمته دراجة نارية

توفي شاب يبلغ من العمر 35 سنة، أول أمس، متأثرا بجروح وكسور أصيب بها بعد تعرضه لحادث مرور خطير. وحسب الحماية المدنية، فإن الضحية كان بصدد قطع طريق الميناء لتصدمه دراجة نارية مسرعة ليلقى حتفه بمكان الحادث. وقد نقلت جثة الضحية لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى وهران، فيما تم فتح تحقيق أمني معمق حول ملابسات هذا الحادث. 

العثور على عجوز مشنوقة

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، لنقل جثة عجوز تجاوز سنها 70 عاما عثر عليها مشنوقة بحبل داخل منزلها الواقع ببلدية بئر الجير. وتدخلت مصالح الحماية المدنية رفقة الطبيب الشرعي الذي قام بمعاينة الجثة التي حولت بعدها لمصلحة الطب الشرعي، في انتظار نتائج التشريح الطبي للجثة.

العدد 7272
30 نوفمبر 2020

العدد 7272