آث بومهني

السكـان يطالبـون بالماء

  • القراءات: 606
س. زميحي س. زميحي

أقدم أول أمس الأحد، سكان قرى عرش آث بومهني ببلدية عين الزاوية الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، على غلق مقر البلدية للمطالبة بمياه الشرب، حيث تشهد حنفيات السكان الجفاف منذ عدة أيام. وحسب ممثلي 17 قرية تابعة للولاية، فإن هذه الحركة الاحتجاجية، تأتي للتنديد بأزمة المياه الخانقة التي يتخبط فيها السكان وسط ارتفاع كبير لدرجة الحرارة، حيث اجتازوا عيد الأضحى بدون قطرة ماء. في وقت لجأ فيه البعض لاقتناء الصهاريج، لكن ذلك ليس بمقدور الجميع الذين لا تسمح إمكانياتهم المادية بذلك، كما أنها تبقى غير كافية للاستجابة للطلب المتزايد أمام الحرارة المرتفعة.

تيزي وزو.. الطرق تخلّف 7 قتلى

أحصت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لتيزي وزو، خلال شهري جوان وجويلية الماضيين، 28 حادث مرور وقع بطرق الولاية، خلّف 7 قتلى و40 جريحا. وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال للمجموعة، فإنه مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019، سجلت الولاية 17حادث مرور أصيب خلاله 28 شخصا وخلّف 5 قتلى أي بزيادة 11 حادثا وقتيلين و12 جريحا. وحسب البيان فإن أسباب وقوع هذه الحوادث يعود إلى العامل البشري بنسبة كبيرة جدا، حيث تعتبر السرعة المفرطة والسير على اليسار والتجاوز الخطير، والسياقة تحت تأثير المشروبات الكحولية من بين أبرز الأسباب في وقوع حوادث المرور عبر إقليم الولاية.

استقبال 140 جزائري تم إجلاءهم من الخارج

جندت ولاية تيزي وزو، 3 مؤسسات فندقية موزعة عبر إقليم الولاية لضمان استقبال الجزائريين العالقين بالخارج، حيث وصل مساء أول أمس الأحد، 140 جزائري في رحلة للجوية الجزائرية إلى المطار الدولي، قبل أن يتم نقلهم إلى فنادق تيزي وزو، أين يخضعون للحجر الصحي الاحترازي للوقاية من انتقال عدوى كورونا كوفيد 19” لمدة أسبوع  ليلتحقوا بعدها بمنازلهم.

ووفرت مديرية السياحة لتيزي وزو، كل الظروف بما فيها الجانب الصحي بغية مرافقة المواطنين طيلة فترة إقامتهم بالولاية، وهذا يدخل في إطار الإجراءات الوقائية والصحية والأمنية المتخذة من قبل السلطات المركزية لمنع تفشي الفيروس، حيث تعد هذه العملية الثانية من نوعها بعد استقبال 600 جزائري ينحدرون من 38 ولاية تم إجلائهم من الخارج، وإيوائهم على مستوى 10 مؤسسات فندقية بتيزي وزو لمدة أسبوع قبل أن يتم نقلهم إلى ولايتهم.