بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

الدرك يحقق في 10 قضايا فساد

كشف المقدم بولنوار لبلالطة قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سكيكدة خلال الندوة الصحفية التي نشطها أول أمس الثلاثاء، عن أن عدد قضايا الفساد التي شرعت مصالحه في التحقيق فيها، يقدر بأزيد من 10 قضايا شملت جميع المجالات، ومست عددا كبيرا من البلديات، مضيفا أن التحقيقات بإمكانها أن تجر بعض المقاولين. وفي ما يخص قضية اغتيال المدير العام لمصنع الإسمنت لسور الغزلان بولاية البويرة والمدير السابق لحجر السود ببلدية بكوش لخضر بسكيكدة المدعو أحسن رزاقي (60 سنة) الذي عثر على جثته سنة 2014 مشنوقا بشريط لاصق وكان مكبل اليدين والرجلين بالقرب من مركز الحماية المدنية رقم 9 بشاطئ كاف فاطمة بالمرسى أقصى شرق سكيكدة، اعتبرها المسؤول قضية معقدة مازالت قيد التحقيق، مبديا تفاؤلا كبيرا بالوصول إلى الفاعلين أمام المعطيات التي بيد المحققين.

قابض بريد وراء القضبان

أمر قاضي التحقيق بمحكمة تمالوس غرب سكيكدة أمسية أول أمس الثلاثاء، بإيداع قابض بريد قرية الطابية، الحبس المؤقت على خلفية تورطه في اختلاس أموال الزبائن من حساباتهم، التي قاربت مليارا ونصف مليار سنتيم. وبحسب معلومات "المساء"، فقد تم اكتشاف هذه القضية بعد شكوى تقدم بها مواطنون، مفادها اختفاء أموال من حساباتهم. وبالتحقيق في القضية من قبل المصالح الأمنية المختصة، توصلوا إلى الفاعل.

ضبط 98 كلغ من اللحوم مجهولة المصدر

ضبطت مصالح أمن دائرة عين قشرة غرب سكيكدة أمس، أكثر من 98 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء مجهولة المصدر ومعدومة الوسم البيطري وغير الخاضعة للمراقبة البيطرية، أثناء عملية مراقبة بالسوق الأسبوعي برفقة مكتب الصحة والنظافة وحماية البيئة التابعة لبلدية عين قشرة. وتمثلت الكمية في لحوم الديك الرومي والخروف، إضافة إلى 2 كلغ من رأس الغنم، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإتلاف تلك الكمية.

توقيف 14 منحرفا في عملية أمنية

أسفرت العملية الأمنية التي قامت بها مصالح أمن ولاية سكيكدة أول أمس الإثنين ومست شارع هواري بومدين وأحياء 20 أوت 55 و700 مسكن ومسيون، أسفرت عن توقيف 14 شخصا تورطوا في العديد من القضايا الإجرامية، منها توقيف شخصين عن قضية حمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، و6 أشخاص لحيازتهم مخدرات ومؤثرات عقلية بغرض الاستهلاك الشخصي، و6 آخرين كانوا محل تنفيذ أوامر قضائية. كما تم خلال نفس العملية، مراقبة أكثر من 3200 مركبة بواسطة القارئ الآلي للوحات الترقيم، وحجز سلع في عدة نقاط بوسط المدينة. وتمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة تمالوس خلال نفس اليوم، من توقيف مروج مخدرات ومهلوسات.

إقرأ أيضا..

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء
06 أفريل 2020
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم يؤكد:

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة
06 أفريل 2020
تسيير التبرعات داخل وخارج الوطن

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073