• القراءات: 185
آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

الدرك يحجز 108 هواتف نقالة

أوقف أفراد فصيلة تأمين الطريق السيار للدرك الوطني ببرج بوعريريج، ثلاثة أشخاص في العقدين الثاني والثالث من العمر، وحجزوا كمية معتبرة من الهواتف النقالة ذات صنع أجنبي بمختلف الأنواع (OPPO/ITEL/ REDMI)، بجميع لواحقها. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام أفراد فصيلة الطريق السيار للدرك الوطني ببرج بوعريريج، بخدمة دورية على مستوى الطريق السيار شرق - غرب؛ إذ لفت انتباههم سيارتان مشبوهتان كانتا متوقفتين على حافة الشريط الاستعجالي للطريق؛ الأولى من نوع "بيجو"، كان على متنها شخصان، والثانية من نوع "كيا"، كان على متنها شخص واحد. وبعد تفتيشهما تفتيشا دقيقا تم العثور على كمية معتبرة من الهواتف النقالة ذات الصنع الأجنبي بالسيارة الأولى.

وعند الاستفسار عن مصدر السلعة وعن الوثائق القانونية اللازمة، تبين أن المشتبه فيهم لا يملكون السجل التجاري وفواتير الشراء، وعلى إثر ذلك تم اقتيادهم وتسليمهم للفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج من أجل مواصلة إجراءات التحقيق. ومن خلال التحقيق تبين أن المشتبه فيهم كانوا بصدد بيع السلعة، وأنهم لا يملكون الوثائق القانونية على غرار السجل التجاري وفواتير الشراء التي تسمح لهم بممارسة هذا النشاط، فتم رفع جنحة حيازة بضاعة ذات أصل أجنبي ضد المشتبه فيهم، مع حجز السلعة والمركبات المستعملة في الجريمة، وإرسال الملف إلى الجهات القضائية المختصة.

دائرة برج زمورة ..  حريق يتلف 13 هكتارا من أشجار البلوط

تمكنت، مساء أول أمس، عناصر الحماية المدنية لدائرة برج زمورة الواقعة شمال ولاية برج بوعريريج مدعومة بالرتل المتحرك، من إخماد حريق شب بغابة سيدي لعجال التابعة لبلدية برج زمورة.  الحريق، حسب خلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية ببرج بوعريريج، أتلف 13 هكتارا من أشجار البلوط الأخضر وديس وقندول، فيما تمكنت من إنقاذ باقي الغابة. 

بلدية رأس الوادي الغاز يقتل شابا

توفي، صبيحة أول أمس، شاب يبلغ من العمر 23 سنة، يقيم بقرية درياقة التابعة لبلدية رأس الوادي الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج، بعد استنشاقه كمية من الغازات المحروقة المنبعثة من المدفأة.

وقد تم نقل جثته من طرف مصالح الحماية المدنية، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بناني، فيما لاتزال مصالح الحماية المدنية ببرج بوعريريج، تقوم بحملات تحسيسية وتوعوية لفائدة مواطني الولاية، وتحذرهم، من خلالها، من مخاطر الاختناق. كما دعتهم إلى توخي الحيطة والحذر من خطر الغازات المحروقة؛ بتوفير تهوية كافية بالمنازل، واتباع الإجراءات الوقائية الكفيلة بحمايتكم.

الأمن يحيي اليوم الوطني للسلامة المرورية

نظمت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج؛ إحياء لليوم الوطني للسلامة المرورية المصادف لـ 13 أكتوبر من كل سنة، حملة تحسيسية ميدانية، تم من خلالها التركيز على قواعد السلامة المرورية لفائدة أصحاب الدراجات النارية.

وانطلقت الحملة التحسيسية من مقر أمن الولاية، وجابت المحاور الكبرى للمدينة، حيث قدمت مجموعة من النصائح والإرشادات للسواق، خاصة سائقي الدراجات النارية، مركزين على ضرورة ارتداء الخوذة الواقية، واحترام إشارات المرور، وتجنب القيام بالمناورات الخطيرة، والسياقة بحذر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة. كما تخلل العملية توزيع مجموعة من المطويات، وتقديم نصائح وإرشادات للسائقين بخصوص استمرار العمل بالإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أشرف عليها إطارات وعناصر من خلية الاتصال والعلاقات العامة والمصلحة الولائية للأمن العمومي.

سكان بئر عيسى يطالبون بمشاريع تنموية

ناشد سكان منطقة بئر عيسى التابعة لبلدية عين تسرة الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج، السلطات الولائية وعلى رأسها المسؤول التنفيذي بالولاية، التدخل، وتدعيمهم بمشاريع تنموية، من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية بالمنطقة.

وحسب السكان، فإن المنطقة تفتقر للعديد من المرافق الضرورية؛ إذ طالبوا بتوفير حصص سكنية في النمط الاجتماعي الإيجاري. كما طالبوا بتسجيل إنجاز مرافق شبانية على غرار مسابح، وملاعب جوارية، ودور للشباب، وغيرها من المشاريع، التي من شأنها أن تحمي أبناءهم من ولوج عالم الانحراف، بالإضافة إلى مطالبتهم بالتهيئة الحضرية. واستبشر السكان خيرا بتشييد مجمع مدرسي بالمنطقة، خاصة أنهم طالبوا بتجسيده مرارا وتكرارا.

ومن جهته، رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين تسرة، أكد أن الاكتظاظ في مقاعد الدراسة سيعرف انفراجا بعد إنجاز 4 أقسام، انطلقت بها الأشغال، وستكون جاهزة في الدخول المدرسي 2021 ـ 2022، مقرا بوجود عجز كبير في مجال السكن، بحيث لم تتحصل البلدية على أي حصص في السكن الاجتماعي. ويضاف إلى ذلك انعدام العقار، المصنف في أغلبه ضمن العقار الفلاحي.

وفي ما يخص التهيئة الحضرية أكد المتحدث أن البلدية سجلت عملية لتهيئة الشارع الرئيس للقرية، والتكفل بانشغالات المواطنين في هذا المجال؛ حيث عُينت المقاولة المكلفة بالإنجاز، والتي ستنطلق في العمل بعد 15 يوما كأقصى تقدير.  أما في مجال المطالب المتعلقة بقطاع الشباب، فأكد "المير" أن إمكانيات البلدية لا تكفي لتسجيل مثل هذه العمليات، وأنه في حال تم تدعيمهم فسيتم إنجاز مثل هذه المرافق.

إحباط تسويق 4640 وحدة من المفرقعات  

تمكنت فرقة أمن الطرقات بعين تاغروت الواقعة شرق ولاية برج بوعريريج، من حجز كمية معتبرة من المفرقعات ذات صنع أجنبي بمختلف الأنواع والأحجام، ضُبطت بحوزة شخصين في العقد الثاني من العمر، ينحدران من ولاية الجزائر. 

وتعود حيثيات القضية إلى قيام أفراد فرقة أمن الطرقات بعين تاغروت، بخدمة شرطة المرور على مستوى الطريق السيار شرق - غرب؛ حيث تم توقيف مركبة من نوع "فولسفاقن" كان على متنها شخصان. وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم العثور على المحجوزات؛ 4640 وحدة من المفرقعات من مختلف الأنواع ذات صنع أجنبي، وتبين أن المعنيين لا يملكان فاتورة الشراء. وعلى إثرها تم اقتيادهما وتسليمهما للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمنصورة من أجل مواصلة إجراءات التحقيق؛ حيث رُفعت جنحة حيازة ونقل سلعة أجنبية الصنع عن طريق التهريب بغرض المتاجرة باستعمال وسيلة نقل ضد المشتبه فيهما، وحجز البضاعة والمركبة المستعملة في ذلك.

 

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239