• القراءات: 504
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

الحماية المدنية تحسس بخطر السكري

نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية سكيكدة، بحر الأسبوع الجاري، بوحدتها الرئيسية، بمشاركة جمعية “الحكيم” لحي العربي بن مهيدي، يوما تحسيسيا توعويا لفائدة أعوان الحماية المدنية وعائلاتهم، مع القيام بفحص وقياس السكر في الجسم من قبل الأطباء، تبعتها محاضرة حول الموضوع. يدخل هذا اليوم التحسيسي الإعلامي، في إطار إحياء اليوم العالمي لداء السكري.

إحباط تسويق منتجات غذائية فاسدة

تمكن أعوان قمع الغش التابعين لمديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية سكيكدة، إثر عملية مراقبة مست عددا من المحلات التجارية، قاموا بها رفقة مصالح الأمن، من حجز 2378 وحدة من منتجات غذائية مختلفة معدة للتسويق منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، تقدر كميتها الإجمالية بـ 109 كلغ، بقيمة مالية قدرت بـ 500 ألف دج، بعد عملية حجزها وإتلافها في عين المكان، تم إعداد محاضر لمتابعة المخالفين أمام العدالة.

الأمن يفكك شبكة سرقة المركبات

نجحت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سكيكدة، أوّل أمس، من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة، تتكون من شخصين يبلغان من العمر 30 و32 سنة، اختص نشاطها في سرقة المركبات، وتمّ التوصّل إليهما إثر تسجيل مصالح أمن سكيكدة لبلاغ حول تعرّض مركبة سياحية على مستوى وسط مدينة سكيكدة للسرقة، وبعد تحريات دقيقة وأبحاث، تمكن عناصر الفرقة من تحديد مكانها ومن ثمّ استرجاعها في ظرف وجيز، مع توقيف مشتبه فيه كان على متن المركبة المسروقة ينحدر من إحدى الولايات المجاورة، كما مكّن التدخل من  استرجاع ملصقات خاصة بلوحات التسجيل التي تستعمل من أجل إخفاء الرقم التسجيلي الأصلي للمركبات، وبالتحقيق مع المشتبه فيه الموقوف، توصّل المحققون لتوقيف مشتبه فيه آخر ينحدر من ولاية سكيكدة، كما أفضى التحقيق معهما إلى تورطهما في عدة قضايا أخرى تخص سرقة المركبات المسجلة على مستوى مصالح الأمن خلال الفترة الاخيرة، وكذا محاولتهما سرقة مركبة سياحية بإقليم بدائرة الحدائق، ليتمكّن أفراد فرقة البحث والتدخل لأمن الولاية من استرجاع ثلاث مركبات سياحة أخرى كانت مسروقة.

بعد استكمال مجريات التحقيق، قدم المشتبه بهما أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة بعد أن حرّرت في حقّهما تهم سرقة مركبة في حالة تلبس وعدم التبليغ عن جريمة ومحاولة السرقة والتحطيم العمدي لملك الغير، ليتم ايداعهما الحبس.

النيران تلهتم مقطورة شاحنة محمّلة بالإسمنت

تدخّلت فرق الانقاذ والإطفاء التّابعة للحماية المدنية أوّل أمس، من أجل اخماد حريق شبّ بمقطورة شاحنة محملة بمادة الاسمنت وذلك على مستوى بالطريق السيار شرق-غرب بالقرب من منطقة "قامبا" ببلدية الغدير، فيما أتت النيران على احتراق شبه كلي للمقطورة، مع اتلاف 4 أطنان من الاسمنت جزئيا، و22 طنا اتلاف كلي، تمكّنوا من انقاد حوالي 4 أطنان أخرى من الاسمنت وقاطرة دون خسائر بشرية.

مصاب في احتراق محل للحلاقة

تدخلت فرق الانقاذ والإطفاء للوحدة الثانوية للحماية المدنية للحروش بولاية سكيكدة، مساء أوّل أمس، لأجل اخماد حريق شبّ بمحل للحلاقة يقع بفيلا بحي علي مصباح  بالحروش، أدّى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 24 سنة بحروق من الدرجة الاولى، مع تمكّنهم من انقاد المحلات المجاورة والمنزل الذي يوجد به المحل.

انتشال جثّة حراق آخر

تمكّن غطّاسو الحماية المدنية أوّل أمس الثلاثاء، من انتشال جثة شاب غريق يبلغ من العمر 26 سنة وينحدر من القل، لفظته أمواج البحر على مستوى شاطئ أم القصب، تمّ تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القل.

ويعد ثاني غريق من ضمن مجموعة من الحراقة الذين انقلب قاربهم على مستوى شاطئ عين أم القصب وهم في طريقهم إلى إيطاليا، بعد الغريق الأول البالغ من العمر 27 سنة المنحدر من بلدية الميلية بولاية جيجل الذي تم انتشاله على مستوى نفس الشاطئ، فيما تمّ إنقاذ أربعة اشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و41 سنة وينحدرون من منطقة بومهاجر بالقل، والميلية بولاية جيجل ومن قسنطينة.