الحرائق تتلف مزيدا من المحاصيل الزراعية
❊ وردة زرقين ❊ وردة زرقين

قالمة

الحرائق تتلف مزيدا من المحاصيل الزراعية

يتواصل اندلاع الحرائق عبر ولاية قالمة، خلال هذه الصائفة، متسببة في إتلاف المحاصيل الزراعية، حيث تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعين مخلوف، أول أمس، بمشتة محاجبية بلدية سلاوة عنونة، لإخماد حريق أتلف حوالي 8 هكتارات من الأعشاب والأحراش وأشجار البلوط والزيتون، فيما تم إنقاذ منطقة سكنية وغابية من ألسنة اللهب.

من جهتها، تدخلت الوحدة الثانوية بحمام الدباغ في نفس اليوم بمشتة عين الحمراء بلدية بوحمدان، لإطفاء حريق أتلف حوالي هكتارين من الأعشاب الجافة والأحراش ونصف الهكتار من أشجار البلوط، فيما مكنت العملية من حماية منطقة غابية.

أما الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالخزارة، فقد تدخلت بدعم من الوحدة الرئيسية، بمشتة شعبة الريش ببلدية بلخير، لإخماد حريقين شبا في محاصيل زراعية وأحراش تسببا في إتلاف جزئي لـ153 شجرة زيتون مثمرة، حوالي 60 هكتارا من الحصيدة، 3 هكتارات من الشعير، وهكتار من أشجار الزيتون غير المثمر و80 حزمة تبن.

كما تمت حماية منطقة غابية، 6 منازل ريفية، مدجنة بلاستيكية، إسطبلين لتربية الأغنام والأبقار وورشة بناء "عدل"، حسب بيان من خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بقالمة.

مدير جديد على رأس وكلة "كناص"

تم تعيين السيد علاوة بن جدو مديرا جديدا للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء (كناص) بقالمة خلفا للسيدة سميرة لبرش، التي تم استدعاؤها لمهام أخرى بوكالة البليدة.

المدير الجديد للوكالة بولاية قالمة التي تضم 524224 نسمة من السكان، تنتظره ورشات مهمة وإصلاحات عاجلة للارتقاء بخدمات وأداء الضمان الاجتماعي بالولاية، وكذا استدراك التأخر المتعلق بتحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد البشرية التي يتوفر عليها القطاع.

وقد بلغ عدد المؤمن عليهم على مستوى الولاية حسب المدير الجديد في جلسة تواصل مع الأسرة الإعلامية المحلية صباح أمس، 232225 مؤمنا، أما عدد الأشخاص الذين لهم الحق في الاشتراك، فقد بلغ 215366 مشتركا، فيما بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من التأمينات الاجتماعية، 447591 مستفيدا.

وفاة صيني سقط من الطابق الرابع

سقط عاملان من سقالة مربوطة بالحبال من الطابق الرابع لعمارة في طور الإنجاز بالمدينة الجديدة جبل العنصل بوادي الزناتي (قالمة)، أمس الثلاثاء في حدود الساعة الثامنة و18 دقيقة صباحا، حيث توفي أحدهما في عين المكان وأصيب الآخر بصدمة.

وحسب بيان لخلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، فإن العاملين الصينيين في سن الكهولة، نقلا إلى المؤسسة الاستشفائية بوادي الزناتي، حيث حُوًل المتوفي إلى مصلحة حفظ الجثث.

إقرأ أيضا..

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم
16 سبتمبر 2019
في خطاب للأمة، رئيس الدولة يستدعي الهيئة الناخبة

الرئاسيات في 12 ديسمبر القادم

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب
16 سبتمبر 2019
قال إن تنصيبها نقطة انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة

شرفي: مهمة سلطة الانتخابات إرجاع السيادة للشعب

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس
16 سبتمبر 2019
بلحيمر يدافع عن خيار الانتخابات ويؤكد:

تعيين شرفي جاء باقتراح من كريم يونس

العدد 6901
16 سبتمبر 2019

العدد 6901