عنابة

الجمارك تسترجع 60 ألف لعبة نارية

  • القراءات: 538
 سميرة عوام سميرة عوام

تمكن أعوان الجمارك أثناء قيام الفرقة المتنقلة للجمارك بعنابة بحاجز ثابت مشترك عبر الطريق الوطني رقم 44 وبالضبط بالمدخل الجنوبي لبلدية برحال، من حجز كمية معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية مختلفة الأنواع والأحجام، قُدرت بـ 60649 وحدة، كانت محملة على متن سيارة من نوع "داسيا" بيضاء، تحمل ترقيم ولاية عنابة، وهذا تزامنا مع الحملة المكثفة لمكافحة إدخال المفرقعات والألعاب النارية والاتجار بها، فيما تم إعداد ملف منازعة، وتسليم البضاعة. 

توقيف متورطين في عدة قضايا

قامت، أول أمس، قوات الشرطة للأمن الحضري الخارجي خرازة بعنابة، بعملية شرطية بقطاع الاختصاص، مست كلا من حي 500 مسكن، وحي 700 مسكن، وحي الشوك، ومحيط عيادة فالق، وخزان المياه بأعالي مدينة خرازة. ووضعت نقاط مراقبة وتفتيش على مستوى مداخل ومخارج المدينة، والتي أفضت إلى فحص حالة 18 شخصا، ومراقبة 11 مركبة، إلى جانب توقيف شخصين بتهمة حمل سلاح أبيض محظور، وتوقيف شخص بتهمة حيازة المخدرات، وتوقيف العديد من الأشخاص محل مخالفة خرق الحجر الصحي. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهم. 

58 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا

سجلت مديرية التربية بعنابة عقب الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا، نسبة نجاح بلغت 58٫21%، فيما بلغ عدد التلاميذ المتمدرسين 7378 تلميذا، وسُجل حضور 7291 تلميذا في الاختبارات، من بينهم 4244 نالوا شهادة البكالوريا. للإشارة، عرفت نسبة النجاح المسجلة على مستوى ولاية عنابة، ارتفاعا محسوسا مقارنة بالسنة الماضية؛ إذ كانت قُدرت بـ 50,05%، وهو ما يعادل زياده بنسبة 8 درجات. 

منع ترويج 80 ألف مفرقعة

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للشرطة القضائية لأمن ولاية عنابة، من حجز كمية كبيرة من المفرقعات والشماريخ والألعاب النارية، تقدر بـ 87755 وحدة من مختلف الأحجام، مع توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و32 سنة.