• القراءات: 153
منصور. ح منصور. ح

الثروة الغابية تفقد 160 هكتارا

أكد، النقيب أحمد لعمامرة، المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية بسطيف، أن وحدات هذه الأخيرة، بدعم من وحدات ولايات برج بوعريريج المسيلة وبجاية وميلة، والفرقة الجوية للحماية المدنية، ومصالح الغابات والبلديات والدرك الوطني والمواطنيين، تمكنت من السيطرة، خلال الأيام الأخيرة، على جميع الحرائق البالغ عددها 12 حريقا شهدتها غابات جبال بلدية الرصفة والحامة بالجهة الجنوبية لولاية سطيف، وآيت نوال مزادة ومعاوية وعين كبيرة وبابور وتيزي نبشار وواد البارد وبوسلام وبني شبانة.

وبخصوص الخسائر المسجلة، أوضح النقيب أحمد لعمامرة أن الخسائر كانت جسيمة لاسيما في الثروة الغابية التي فاقت 160 هكتارا عبر جميع المناطق التي مستها ألسنة النيران مؤكدا في نفس الوقت عدم تسجيل أي خسائر بشرية، باستثناء بعض التدخلات لاسعاف أشخاص كبار السن ومن ذوي الأمراض المزمنة الذين تضرروا بفعل دخان النيران.

العلمة ...حجز 2000 قرص مهلوس

تمكنت، مصالح أمن ولاية سطيف، ممثلة بأمن دائرة العلمة من وضع حد نشاط عصابة جد خطرة، تحترف ترويج المؤثرات العقلية وسط المدينة، العصابة تتشكل من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة، ضبطت بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية فاقت الـ2000 وحدة إلى جانب مبلغ مالي هام يعتبر من عائدات ترويج هذه السموم قارب 11 مليون سنتيم.

العملية جاءت عقب استغلال معلومات تفيد بمحاولة ترويج كمية من المؤثرات العقلية على مستوى مدينة العلمة، حيث تم تشكيل فوج مموه بالزي المدني أسندت له مهمة الترصد وتتبع المشتبه فيهم بعد تحديد هوياتهم وتوقيفهم في ظرف زمني قياسي في حالة تلبس بحيازتهم كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ2015 وحدة، مع حجز السيارة السياحية التي كانوا يستغلونها لتمويه نشاطهم، الضبطية القضائية، فور استكمال الإجراءات القانونية، أعدت ملفا جزائيا ضد المتورطين الثلاثة وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة بتهمة الحيازة لغرض الوضع للبيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

جميلة ... مصرع طفل بعد سقوطه من شجرة

لقي، أول أمس، طفل مصرعه إثر سقوطة من شجرة ببلدية جميلة شمال شرق سطيف. وحسب مصادر المساء، فإن الضحية البالغ من العمر 11 سنة، كان بصدد تسلق شجرة سقط أرضا أين لفظ أنفاسه الأخيرة بمكان الحادث متأثرا بإصابات خطيرة على مستوى الرأس، فيما نقل إلى العيادة متعددة الخدمات لمدينة جميلة، في حين قامت مصالح الأمن الوطني بفتح تحقيقا في الحادثة.

عين ولمان ... مروجا المهلوسات في قبضة الأمن

تمكنت، أول أمس، مصالح أمن دائرة عين ولمان، جنوب سطيف، من توقيف شخصين بتهمة ترويج المؤثرات العقلية، وحجز مايقارب 700 قرص من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي قدره 7 ملايين سنتيم من عائدات ترويج. العملية أطرها أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين ولمان، باستغلال معلومات تفيد تورط شخصين في ترويج المؤثرات العقلية وسط المدينة، حيث تم فتح تحريات سمحت لذات العناصر من تحديد هويتي وإقامة المشتبه فيهما، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم استصدار إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية، وتفتيش مسكنيهما أين تم العثور على كميات الحبوب والمبلغ المالي المذكور، فور استكمال الإجراءات القانونية، أعد ضدهما ملف جزائي عن تهمة حيازة المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة، وأحالتهما أمام الجهات القضائية.

 

 

العدد 7317
23 جانفي 2021

العدد 7317