تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 224
نورالدين واضح     نورالدين واضح

غليزان

التحاق 12500 مترشح لنيل شهادة التعليم المتوسط

إلتحق صباح أمس، أكثر من 12500 متمدرس بمراكز الامتحانات وذلك لاجتياز شهادة التعليم المتوسط دورة سبتمبر، حيث يتوزع المترشحون على 59 مركز إجراء من بينهم مركزين مخصصين لفئة الأحرار البالغ عددهم 329 مترشحا ومترشحة. وحسبما علم لدى مصالح مديرية التربية الوطنية،فإن العملية يؤطرها أكثر من 3130 مؤطرا، إضافة إلى تجنيد أكثر من 300 شرطي لتأمين الامتحانات ومراكز الإجراء، خصوصا وأن امتحانات العام الجاري تجري في ظروف استثنائية في ظل انتشار وباء كورونا وفق بروتوكول صحي، والتي تندرج في إطار الإجراءات الوقائية منها احترام التباعد، إرتداء الكمامات واستعمال المطهرات، كما ستسلم للحراس ألبسة واقية وفي نفس السياق يتوجه الأسبوع القادم أكثر من 9500 مترشح ومترشحة إلى مراكز الامتحانات لإجراء امتحانات شهادة البكالوريا دورة سبتمبر، مع العلم أن نتائج امتحان التعليم المتوسط سيعلن عنها أواخر شهر سبتمبر الجاري، فيما حدد أواخر أكتوبر للكشف عن نتائج شهادة البكالوريا.  

 حجز 1344 قرصا مهلوسا

تمكن عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية غليزان من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 1344 قرصا مهلوسا وأسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، وذلك إثر ورود معلومات مؤكدة لنفس المصالح تفيد بوجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية وسط الشباب بأحد الأحياء. فيما تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لتوقيفه، في حين ضبط بحوزته الكمية السالفة الذكر، وأسلحة بيضاء كان يقوم بترهيب المواطنين بها. وقد انجز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه، قدم بموجبه أمام العدالة.

وادي ارهيو... حجز سلاح ناري و61 قنطارا من الأسمدة الفلاحية

 تمكن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي ارهيو نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف شخص وحجز سلاح ناري من الصنف الأول (مسدس)، 93 خرطوشة حية، أسمدة فلاحية بدون رخصة.   القضية حسب بيان لخلية الإعلام والعلاقات العامة  جاءت بناء على استغلال معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص يحوز على كمية معتبرة من الأسمدة الفلاحية بدون رخصة على مستوى مقر إقامته، على إثر ذلك، تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة، حيث تم توقيفه وضبط بحوزته61  قنطارا من الأسمدة الفلاحية بدون رخصة، سلاح ناري من الصنف الأول(مسدس) عيار 7.65 ملم و93 خرطوشة حية بدون رخصة. في حين أنجز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيه وتم تقديمه بموجبه أمام العدالة.