• القراءات: 145
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

البطاطا تقفز إلى 70 دينار

قفزت أسعار البطاطا في غليزان، أياما قبل حلول شهر رمضان المعظم، إلى مستوى 70 دينار للكيلوغرام في بعض أسواق الولاية، بعد أن باشرت مديرية المصالح الفلاحية في ولاية غليزان، عملية تفريغ البطاطا غير الموسمية من غرف التبريد، وُجهت إلى الأسواق المحلية للمحافظة على أسعارها، إلا أنها عرفت ارتفاعا محسوسا، خلال الأسابيع المنصرمة، إذ  قفزت من 35 دينارا إلى 50 دينارا، ثم 70 دينارا، حسب نوعيتها.

حسب مصادر على صلة بالموضوع، فإن مصالح الفلاحة بالتعاون مع الفلاحين، وفي اطار نظام "سيربالاك"، قامت بإفراغ 4500 قنطار من البطاطا غير الموسمية، ستوجه للأسواق المحلية، وستمكن من توفير هذا المادة الحيوية والأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى كسر الأسعار التي عرفت ارتفاعا محسوسا خلال الأسابيع المنصرمة.

اختناق 5 أفراد من عائلة واحدة

تدخلت عناصر الوحدة الرئيسية الحماية المدنية غليزان، صباح أمس الأحد، في حدود الساعة الثالثة وأربعين دقيقة صباحا، من أجل إجلاء 5 أفراد من عائلة واحدة من حي بن عدة بن عودة، برمادية في ولاية غليزان، اختنقوا بغاز أوكسيد الكربون المنبعث من مسخن الماء. الضحايا ووفق ذات المصالح، تتراوح أعمارهم بين 7 أشهر و24 سنة. وقد قدمت لهم الإسعافات الأولية بعين المكان، ومنها إجلاؤهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية "محمد بوضياف" في الولاية. 

توقيف 5 لصوص

أوقفت عناصر مصالح الأمن الحضري العاشر بأمن ولاية غليزان، 5 أشخاص تورطوا في قضية السرقة من داخل مسكن، وإخفاء أشياء مسروقة، بناء على شكوى تقدمت بها الضحية إلى مصالح الأمن، مفادها تعرضها لسرقة مسكنها العائلي، وتمثلت في مجموعة من مصوغاتها من المعدن الأصفر (ذهب).

التحريات التي باشرتها مصالح الأمن، أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم، وبعد اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، تم توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة عن تهمة السرقة من داخل مسكن، وإخفاء أشياء مسروقة.