• القراءات: 646
 خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

الاستيلاء على مبلغ معتبر ومجوهرات

تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري السادس عشر بقسنطينة، من توقيف جماعة أشرار مكونة من شخصين، يبلغان من العمر 22 و29 سنة، عن قضية تكوين جماعة أشرار، الإعداد لارتكاب جناية ضد الأشخاص والممتلكات والسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد، الليل، الكسر، التسلق والإخفاء مع العود.

تعود وقائع القضية إلى شكوى ضحية، بخصوص تعرض مسكنه للسرقة بالكسر من قبل مجهول (ين)، حيث استهدف الفاعل (و. ن) كمية من المجوهرات من المعدن الأصفر، وكذا مبلغ مالي من العملة الصعبة، على ضوء المعاينة الميدانية والتقنية، تم فتح تحقيق في القضية، بعد الاستغلال المحكم للقرائن والاستعانة بالدلائل العلمية، تم تحديد هوية مشتبه فيه قام بشراء مركبة من نوع “لاغونا”، وبالاستغلال الجيد للمعلومات، تم توقيف المشتبه فيه على متن المركبة محل الشبهة، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة، حيث أفضى التحقيق إلى أن المشتبه فيه قام ببيع المجوهرات وشراء سيارة سياحية، بالإضافة إلى توقيف شريكه في العملية، قام المذكوران سابقا باستغلال خلو المسكن، كون صاحبه مغترب، ليقوما بفعلتهما.

بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.

ضبط مخدرات وأسلحة

أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بقسنطينة، مسبوقا قضائيا يبلغ من العمر 45 سنة، عن تهمة حيازة المخدرات بصورة غير مشروعة قصد البيع وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي، وذلك إثر ورود معلومات حول قيام شخص على مستوى أحد أحياء مدينة قسنطينة بترويج المخدرات، ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات التي مكنت بعد ترصد المشتبه فيه مع توقيفه في حالة تلبس ببيع وترويج كمية من المخدرات تمثلت في 9 مراود و10 قطع صغيرة مهيأة للبيع بوزن 25 غراما، كما ضبط بحوزته سلاح أبيض محظور (خنجر) وقاطع ورق (كيتور)، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، مع حجز ما كان بحوزته. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، أنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعني قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.

فتاة تستدرج صاحب "غولف من الجيل الـ7"

تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة علي منجلي، بالتنسيق مع عناصر الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية وعناصر الأمن الحضري الثالث بقسنطينة، من استرجاع مركبة محل سرقة وتوقيف مشتبه فيهما، من بينهما امرأة، يبلغان من العمر 29 و36 سنة، لتورطهما في قضية سرقة مركبة بجميع وثائقها تحت طائلة الاعتداء مع سبق الإصرار والترصد، إنشاء وكر للدعارة وفساد الأخلاق. تعود وقائع القضية لبلاغ عبر الرقم الأخضر 1548 من قبل ضحية جراء تعرضه لفعل السرقة بالعنف، طال مركبته من نوع "غولف الجيل 7"، بجميع وثائقها، على مستوى الوحدة الجوارية 7 علي منجلي من قبل شاب وفتاة، بناء على البلاغ تم تكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية التي كللت بتوقيف المركبة محل السرقة على مستوى مدينة قسنطينة من قبل قوات الشرطة للأمن الحضري الثالث والمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ليتم استرجاع المركبة مع تحويل المشتبه فيها إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، أين مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف شريكها.

التحقيق بين أن الضحية تم استدراجه من قبل الفتاة وشريكها، ليعتدى عليه باستخدام قارورة غاز مسيل للدموع مع ضربه على مستوى الرأس ليقوما بسرقة مركبته، كما بين استغلالهما لشقة كائنة بالمدينة الجديدة علي منجلي كوكر للدعارة. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.

الشرطة تطيح بمبحوث عنهما

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بقسنطينة، إثر مداهمة للأماكن المشبوهة من توقيف شخصين، يبلغان من العمر 63 و28 سنة في قضيتين منفصلتين.

المشتبه فيه الأول مسبوق قضائيا تم توقيفه على مستوى أحد الأحياء الشعبية بوسط المدينة وتحويله إلى مقر المصلحة، إذ بعد تنقيط المعني تبين أنه مبحوث عنه وفق عدة أوامر قضائية تتعلق بأمر بالقبض عن قضية القذف والنصب والاحتيال، وأمر بالقبض عن قضية النصب والاحتيال، إضافة إلى أمر بالقبض عن قضية القذف والنصب والاحتيال مع التهديد وأمر بالقبض عن قضية أخرى تخص النصب والاحتيال.

المشتبه فيه الثاني يبلغ من العمر 28 سنة، متورط في قضية السرقة بالنشل في الطريق العام على مستوى وسط المدينة، حيث تم توقيفه بعد التحقيق في شكوى ضحية بخصوص تعرضها للسرقة استهدفت هاتفها النقال والاستغلال الأمثل لكاميرا المراقبة.

بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قدما أمام النيابة المحلية.