❊نور الدين. ع ❊نور الدين. ع

بسكرة

الإيقاع بلصّ خطير

أوقعت مصالح الشرطة ببسكرة، بلص خطير، بناء على بلاغ من شخص يبلغ من العمر 50 سنة على الرقم الأخضر 1548، تعرّض لسرقة عن طريق الخطف، استهدفت منه حقيبة يدوية من داخل سيارته، تحتوي على مبلغ مالي يقدر بـ 70 مليون سنتيم، ومبلغ من العملة الصعبة (200 أورو و200 دولار)، بالإضافة إلى وثائق رسمية خاصة بعمله، مصرحا بأن شخصين كانا على متن سيارة من نوع "أكسنت" بيضاء اللون، توقفا بجانب سيارته. وعند توقفه نزل من السيارة أحدهما وسرق الحقيبة، ولاذا بالفرار.

وبالاستعانة بالمواصفات التي قدمها الضحية تم تكثيف عمليات البحث والتحري بمختلف القطاعات بأمن الولاية، والتي أثمرت توقيف المتورط صاحب السيارة، واسترداد جزء من المسروقات، ومبلغ مالي قدره 25 مليون سنتيم، ليتم تحويل المعني إلى المصلحة لمباشرة التحقيق، في حين يبقى شريكه في حالة فرار، والبحث جار لتوقيفه. 

 

"أصاصكو" للمواد الكيميائية ... إرسال شحنات من مواد التعقيم إلى العاصمة والبليدة

بادرت شركة "أصاصكو" للمواد الكيميائية بأوماش بولاية بسكرة، بتوزيع كميات هامة من مواد التنظيف والتعقيم لفائدة مختلف المؤسسات والهيئات بالولاية، وإرسال شحنات إلى ولايتي البليدة والجزائر العاصمة.

وأفاد ممثل شركة "أصاصكو" حاتم رمضاني، بأن المؤسسة تسخر مواردها المادية والبشرية لمحاربة فيروس كورونا. وتساهم بشكل مباشر وغير مباشر في محاربة الوباء الفتاك، مشيرا إلى تزويد مختلف الهيئات بمواد التعقيم بالمجان وبشكل منتظم، مع إرسال دفعة من مواد التعقيم إلى ولاية البليدة المتضررة بشكل كبير، على حد تعبيره، ودفعة ثانية سترسل إلى العاصمة. وخلص إلى القول إن شركته ستزود ربوع الوطن بهذه المواد، وأن العمال مستعدون لمضاعفة مجهوداتهم وتلبية الطلب المتزايد على المنظفات والمواد المعقمة.

الفرقة المالية والاقتصادية ... حجز 2180 وحدة من مواد شبه صيدلانية

حجزت الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، 2180 وحدة من مواد شبه صيدلانية بعد استغلال معلومات مؤكدة عن بيع شخص (24 سنة) مواد شبه صيدلانية بمحله التجاري (كشك).

وبعد مداهمة المحل وتفتيشه ضُبط بداخله 360 قارورة من مادة الكحول مجهولة المصدر، ليتم حجزها، وتحويل صاحبه إلى مقر المصلحة لمواصلة التحقيق، الذي أسفر عن تورط شخص آخر يبلغ من العمر 34 سنة، صاحب محل تجاري "ممون"، حيث تم التنسيق مع النيابة، ومداهمة المحل. وعُثر على كمية معتبرة من مادة الكحول مجهولة المصدر وغير مفوترة، قدرت بـ 1180 قارورة، ليتم تحويل المتهمين إلى المصلحة، وأُنجز في حقهما ملف جزائي بالموضوع في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

 

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120