تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 261
نور الدين واضح نور الدين واضح

وادي رهيو

الإيقاع بـ3 مروجي ممنوعات

أوقع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة وادي ارهيو بغليزان، في عمليتين متفرقتين بـ3 أشخاص مع حجز كمية معتبرة من المخدرات (كيف معالج) والأقراص المهلوسة.

حجز في العملية الأولى  1.07 كلغ من الكيف في نقطة مراقبة أمنية، مع توقيف شخص على متن مركبة عثر بها بعد تفتيشها على الكمية المحجوزة مخبأة بإحكام، وبعد اتّخاذ جميع الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم توقيف شريكه الثاني في القضية.

أما في العملية الثانية، فتمّ حجز 895 قرص مهلوس بعد استغلال معلومات مؤكّدة مفادها وجود شخص يقوم بنقل وترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب، وبعد الترصد له تم توقيفه على متن مركبته وضبط بحوزته 895 كبسولة مهلوسة من نوع بريقابالين.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية تـمّ إنجاز ملفي إجراءات قضائية منفصلين ضد المشتبـه فيهم، قدموا بموجبه أمام العدالة.

وضع 5 عمال بتعاونية الحبوب تحت الرقابة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة وادي أرهيو في ولاية غليزان، في ساعة متأخرة من نهار أول أمس، بوضع 5 عمال بتعاونية الحبوب والبقول الجافة بوادي أرهيو، تحت الرقابة القضائية ويوجد من بين المعنيين بهذا الإجراء القضائي، مدير التعاونية، ونائبه ورئيس مصلحة الأمن بتهم تتعلق بشبهة الفساد. ووجهت لهؤلاء المتهمين، تهم تبديد أموال عمومية بحكم طبيعة العمل والمنصب، وعرض مواد منتهية الصلاحية للاستهلاك، حيث عالجت القضية مصالح الأمن المختصة، بناء على معلومات تفيد بوجود تجاوزات وتلاعبات بتعاونية الحبوب والبقول الجافة، حسبما علم من مصادر مقربة.

غليزان .. ضبط 109 قرص مهلوس

أوقع عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني لغليزان، بشخص يحوز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والمخدرات.

العملية جاءت خلال دوريات راكبة شملت جميع الأحياء والشوارع، حيث لفت انتباه عناصر الأمن مشتبه فيه تم التقرّب منه وإخضاعه لعملية التلمس، فضبط بحوزته 11 قرصا مهلوسا بالإضافة إلى كمية من الكيف المعالج، وبتفتيش مسكنه عثر على كمية أخرى من المؤثرات العقلية قدّرت بـ98 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع وقدّر العدد الاجمالي للمحجوزات بـ109 أقراص مهلوسة، وعليه تم إنجاز ملف اجراء قضائي في حق الموقوف قدم بموجبه أمام العدالة.