• القراءات: 122
محمد صدوقي محمد صدوقي

الطارف

الإطاحة بمروّج سموم

أطاح عناصر أمن دائرة بن مهيدي بالطارف، بأحد أخطر المجرمين ببن مهيدي، ضبطوا بحوزته 465 قرص مهلوس و15 غراما من الكيف المعالج، وأسلحة بيضاء محظورة. المعني في العقد الثالث من العمر، ينحدر من مدينة عنابة. وتعود وقائع القضية إلى تلقي مصالح الشرطة بأمن دائرة بن مهيدي، معلومات مؤكدة بخصوص وجود أحد الأشخاص يقوم بترويج وبيع المواد المخدرة في أوساط الشباب بمدينة بن مهيدي، لتقوم عناصر فرقة الشرطة القضائية بوضع خطة أمنية لتوقيفه بعد عملية ترصد.

وبالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة تم توقيف المعني. وبعد تفتيش مسكنه عُثر، بداخله، على كمية معتبرة من الأقراص قدرت بـ 465 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، كانت مخزنة بإحكام، و15غراما من الكيف المعالج ومقص وقاطع ورق يستخدمها المعني في تقطيع المواد المخدرة. وعلى إثرها أُنجز ملف قضائي عن قضية حيازة المخدرات بغرض البيع وحيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع وحيازة مواد صيدلانية بدون رخصة، قُدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان.

"المساء" تكرَّم في حفل رمضاني

كُرمت جريدة "المساء" خلال الحفل الرمضاني الساهر الذي أقامه والي الطارف على شرف الأسرة الإعلامية المحلية بولاية الطارف، بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير الذي حمل شعار "العمل الصحفي هو اللقاح الأنجع ضد التضليل". الحفل حضره والي الطارف وجهازه التنفيذي واللجنة الأمنية، والذي نشطته فرقة للمديح والإنشاد من ولاية قسنطينة، إلى جانب الفكاهي الطاهر سفير، الذي أضحك الحاضرين مطولا. وقد نوّه الوالي، في كلمته بالمناسبة، بمجهودات رجال الإعلام، الذين اعتبرهم شريكا هاما في كل ما يخص التنمية  المحلية.