❊ نور الدين. ع ❊ نور الدين. ع

بسكرة

الإطاحة بمروّج ذخيرة حية

أطاحت قوات الشرطة القضائية ببسكرة، بمروج ذخيرة حية، وحجزت 498 خرطوشة خلال حاجز أمني ثابت.

وبإخضاع حافلة لنقل المسافرين لعملية المراقبة، عُثر بمكان تخزين الأمتعة على حقيبة بيضاء اللون تحتوي على 498 خرطوشة (350  خرطوشة عيار 16 ملم،

و148 من عيار 12) من الصنف الخامس، وعليه تم تحويل السائق والقابض البالغ عمرهما (39 و58 سنة)، إلى المصلحة لمباشرة التحقيق، الذي أسفر عن تورط القابض. وبالتنسيق مع النيابة تم تمديد الاختصاص، وتفتيش مسكنه. وبتقديمه أمام العدالة صدر في حقه أمر بالإيداع. 

 

تمتهن السرقة ... تفكيك جمعية أشرار

فككت مصالح الشرطة بالأمن الحضري السادس بولاية بسكرة، جمعية أشرار تمتهن السرقة، بعد استغلال شكوى تقدم بها شخص يبلغ من العمر 42 سنة، مفادها تعرضه للسرقة من داخل مسكنه، استهدفت منه مبلغا ماليا يقدر بـ 30 مليون سنتيم، ومصوغات من المعدنين الأصفر والأبيض.

وبمباشرة عملية البحث والتحري وبالاستناد على معلومات قدمها الضحية، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 17 سنة، تبين أنه متورط رفقة 3 أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين (17 و22 سنة)، ليتم توقيفهم، واسترجاع جزء من المسروقات، المتمثلة في مبلغ 15390 دينارا، والمصوغات من المعدنين الأصفر والأبيض، لينجَز لهم ملف جزائي بموضوع تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية السرقة من داخل مسكن عن طريق التسلق. وبتقديمهم للعدالة صدر في حق الشخصين البالغين أمر بالإيداع، في حين صدر ضد البقية أمر بالرقابة القضائية.

 موجَّه للمضاربة ... مصادرة 30 قنطارا من السميد

صادر عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية بسكرة، 30 قنطارا من السميد كانت موجهة للمضاربة، حسبما أفادت بذلك خلية الاتصال بنفس الهيئة الأمنية.

وأوضح المصدر لوأج، معالجة هذه القضية بناء على ورود معلومات عناصر الفرقة، مفادها قيام شخص بتفريغ حمولة شاحنة من السميد مموهة في أكياس لمادة الشعير، في مستودع مسكنه الخاص. وبعد مداهمة المكان تم ضبط هذا الشخص وهو يحاول إخفاءها. كما حجز عناصر الأمن 20 قنطارا من مادة الشعير كانت موجهة للمضاربة، وأوقفوا الشخص المتورط في القضية، يضيف المصدر.

وتعكف المصلحة المؤهلة على إنجاز ملف جزائي حول القضية في انتظار إحالته على الجهات القضائية لاحقا، كما تمت الإشارة إليه.

طولقة ... الكشافة الإسلامية في خدمة المتقاعدين

أفاد القائد صابر قنيفي، المسؤول الولائي عن خدمة وتنمية المجتمع، قائد فوج الإصلاح للكشافة الإسلامية الجزائرية بطولقة ولاية بسكرة، أفاد في تصريح لـ "المساء"، بأن تنظيم عملية تطوعية يومي 23 و24 مارس 2020 المتعلقة بتسهيل تسليم رواتب المتقاعدين بمركز بريد الجزائر مكتب طولقة، يأتي استجابة للحملة التي أطلقتها المحافظة الولائية لمساعدة هذه الفئة على قضاء حاجياتهم والوقاية من فيروس كورونا، بالتعاون مع موظفي قطاع البريد  ومصالح أمن الدائرة.

وأكد المتحدث أن العملية لاقت استحسان الجميع؛ حيث استجاب المتقاعدون للتعليمات ذات الصلة، مضيفا أن الكشافة الإسلامية ستواصل تجندها لتحسيس المواطنين بخطورة الأوضاع، وأهمية التقيد بالنصائح التي تصدرها الجهات المعنية.

 

إقرأ أيضا..

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072