• القراءات: 129
ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

الإطاحة بمحترفي السرقة بالتهديد

في قضيتين متفرقتين، شلت مصالح الأمن الحضري الأول بتيارت، نشاط 3 أشخاص (19سنة و30سنة)، عن قضيتي السرقة عن طريق التهديد، بناء على شكاوى ضحيتين تعرضتا للسرقة تحت طائلة التهديد، استهدفت من الضحية الأول هاتفا نقالا، ومن الثانية هاتفا نقالا، ولوحة رقمية، ومبلغا ماليا قدره 30 ألف دينار.

وبفتح تحقيق في القضية ومباشرة عملية البحث والتحري، تم تحديد هوية 3 مشتبه فيهم وتوقيفهم، مع استرجاع هاتف نقال محل سرقة ملك للضحية الأولى. وبعد إتمام الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، وأحيل على المثول الفوري، فيما صدر في حق المشتبه فيه الأول، 3 سنوات حبسا نافذا مع الإيداع، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دينار عن القضية الأولى، فيما صدر في حق المشتبه فيهما الاثنين في القضية الثانية، أمر بالإيداع عن تهمة السرقة بالتعدد.

الشرطة القضائية ... ضبط مخدرات وأقراص مهلوسة

ضبط أفراد الشرطة القضائية بولاية تيارت، الأسبوع الماضي في عمليتين منفصلتين، 98 غراما كيفا معالجا بمدينة تيارت بعد ترصد تحركات مروج، وردت معلومات عن نشاطه في المتاجرة بالمخدرات، في حين كانت العملية الثانية بدائرة عين الذهب، حيث تم توقيف شاب كان بحوزته 19 قرصا مهلوسا، كان بصدد ترويجها بين شباب المنطقة. وتم إنجاز ملفي إجراءات قضائية، قُدما بموجبهما أمام السلطات المختصة، التي  أصدر في حقهما أمر بالإيداع عن تهمة المتاجرة بالكيف والأقراص المهلوسة.

السجن لسارق بالنشل

وضع أفراد الشرطة القضائية بتيارت، في ظرف وجيز، حدا لعشريني يحترف السرقة بالنشل، بعد تلقي مصالح الأمن السادس شكوى شابة في العشرين من العمر، تعرضت لسرقة هاتفها النقال بالنشل أمام أحد محلات مدينة تيارت، ليتم فتح تحقيق فوري، أسفر عن توقيف الشاب، كان بحوزته الهاتف النقال الذي استُرجع؛ حيث تم تحويله على إجراءات المثول الفوري بمحكمة تيارت. وصدر في حقه خمس سنوات سجنا نافذا، و50 مليون سنتيم غرامة مالية.