• القراءات: 193
نور الدين. ع نور الدين. ع

بسكرة

الإطاحة بعصابة سطو على المنازل

أطاحت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الثالث لولاية بسكرة، بجماعة أشرار تمتهن السطو على المنازل، بناء على معلومات مؤكدة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالسطو على مسكن شاغر وسط حي شعبي بالمدينة، حيث ألقي القبض على 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و22 سنة، تم تحويلهم إلى مقر المصلحة، وبالتحقيق معهم، تبين وجود شريك آخر يبلغ من العمر 22 سنة في حالة فرار، في حين أنجز ملف جزائي قدموا بموجبه أمام العدالة، وصدر في حقهم أمر إيداع.

فوغالة: 4 قتلى في حادث مرور

لقي 4 أشخاص حتفهم، وأصيب آخر في حادث مرور مروع، وقع  الأسبوع الماضي، بإقليم بلدية فوغالة، على بعد 40 كم غرب بسكرة، وقد فتحت الجهات المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الوقائع.

حسب مصادر محلية، فإن الحادث وقع بالطريق الوطني رقم 46، الرابط بين ولايتي بسكرة والمسيلة، إثر اصطدام عنيف بين شاحنتين إحداهما ذات مقطورة، وسيارة سياحية، وقد أسفر عن هلاك 4 أشخاص؛ رجل وامرأة كانا على متن السيارة، وشخصان آخران يستقلان شاحنة، فيما أصيب سائق الشاحنة ذات المقطورة بجروح متعددة، إثر تحطم كلي للسيارة ومقدمتي الشاحنتين.

تم إجلاء جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى ”محمد زيوشي” بطولقة، فيما نقل الجريح إلى المؤسسة الاستشفائية لتلقي الإسعافات الضرورية.

زريبة الوادي: احتجاج محرومين من التجزئات الاجتماعية

احتج عشرات المواطنين غير المدرجين في قائمة الاستفادة من قطع أرضية صالحة للبناء، بدائرة زريبة الوادي ولاية بسكرة، بعد سنوات من استفادتهم الفعلية من تلك الأوعية العقارية.

حسب مصادر محلية، فإن هؤلاء الغاضبين تجمهروا، يوم الأربعاء الفارط، أمام مقر البلدية، رافعين شعارات منددة بشطب أسمائهم من قائمة المستفيدين من أراضي التجزئات الاجتماعية ببلدية زرببة الوادي. أكد بعض المستفيدين من حصة 480 قطعة بالحرملية الشرقية، وآخرون بالحرملية الجنوبية، أن تحقيقات تمت بأثر رجعي، وأن القوائم تم إدخالها في الشبكة 4 مرات سابقا، وبعد 5 سنوات ومجيئ رئيس البلدية الجديد، أعاد التحقيق مجددا، مؤكدين أن هناك إجحافا في حقهم، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل وإنصافهم.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247