تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 159
خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

الإطاحة بعصابة سرقة منازل

أطاحت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس بعلي منجلي، بـ 4 أشخاص (21 و71 سنة)، تورطوا في قضية السرقة بالكسر من داخل شقة، وإخفاء أشياء مسروقة.

وتعود حيثيات القضية إلى شكوى ضحية، تعرّض مسكنها لفعل السرقة بالكسر بالوحدة الجوارية 18. ومكّن التحقيق المفتوح بعد المعاينة المنجزة والتحريات المكثفة، من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيس، الذي تم توقيفه بإحدى الوحدات الجوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي، وتحويله إلى مقر المصلحة للتحقيق، حيث أسفرت التحريات المعمقة عن استرجاع أجهزة كهرومنزلية مسروقة. كما تم التوصل إلـى 3 مشتبه فيهم آخرين، أوقفوهم. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدموا، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

عين عبيد ... توقيف مسبوق في حيازة أدوية

أوقعت الضبطية القضائية لأمن دائرة عين عبيد بقسنطينة، بمسبوق قضائيا (25 سنة)، تورط في قضية حيازة مواد صيدلانية تُستخدم في الطب الشرعي، بدون رخصة، بغرض الاستهلاك الشخصي، وحمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي.

وتعود حيثيات القضية إلى دوريات لقوات الشرطة التابعة لأمن الدائرة بشوارع وأحياء المدينة، لفت انتباههم مشبوه بمفترق الطرق فوق النفق الأرضي (الطريق الوطني رقم 20)،بمجرد مشاهدته عناصر الشرطة قام برمي سلاح أبيض محظور كانب حوزته، محاولا الفرار، لكن محاولته باءت بالفشل، ليتم توقيفه، واسترجاع السلاح الأبيض. وعند إخضاعه لعملية التلمس الجسدي عُثر بحوزته على مشط به 13 كبسولة من دواء بريغابالين 300 ملغ. المعني تم تحويله إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيه، وقُدم أمام النيابة المحلية.