خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

الإطاحة بعصابة تزوير وصفات طبية

أطاح عناصر المصلحة الولائية للأمن العمومي بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية "بالما" بقسنطينة، بمجموعة إجرامية تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 45 و53 سنة من بينهم مسبوق قضائيا، وذلك في قضية تزوير واستعمال المزور في محررات إدارية (وصفات طبية) وتقليد الأختام والممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة؛ بعرض وبيع مواد صيدلانية موجهة للاستهلاك البشري بدون رخصة.

ومكنت العملية من العثور على 15 علبة من دواء "سيبرامادول 150 ملغ كل علبة تحتوي 30 كبسولة بمجموع 450 كبسولة، ليتم تحويل موقوفين رفقة مركبة، فيما قادت التحريات إلى حجز 3 وصفات طبية، أثبتت الخبرة أنها مزورة، يتم استخدامها لاقتناء أدوية وبيعها بصفة غير شرعية. كما أفضى التحقيق المعمق إلى توقيف مشتبه فيه ثالث، بينت التحقيقات أنه مصدر هذه الوصفات الطبية. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.

علي منجلي: حجز 4 أطنان سميدا

حجزت قوات الشرطة بأمن ولاية قسنطينة كمية معتبرة من الدقيق الموجه للمضاربة من قبل 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و43 سنة، بعد ورود معلومات عن قيام أصحاب 3 محلات تجارية بالوحدة الجوارية 6 بالمدينة الجديدة علي منجلي، باتخاذ مركباتهم النفعية المركونة أمام المحلات كوسيلة لتخزين مادة الدقيق وبيعها بالمضاربة للمواطنين.

وإثر مداهمة المحلات الثلاث والمركبات حجزت حمولة 3 أطنان و950 كلغ من الدقيق في شكل أكياس ذات سعة 10 و25 كلغ، وحُول أصحاب المحلات رفقة المحجوزات إلى مقر الفرقة لاتخاذ الإجراءات القانونية عن قضية المضاربة غير المشروعة بغرض إحداث اضطراب في الأسعار والشروع في رفع الأسعار على الدقيق والمواد الغذائية وانعدام الفوترة.

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122