بجاية

الإطاحة بعصابة تتاجر بالمخدرات

  • القراءات: 296
الحسن حامة الحسن حامة

أطاح عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية بجاية، بداية الأسبوع الجاري، بجماعة إجرامية تتكون من ستة أشخاص ينحدرون من ولاية بجاية وضواحيها، تتراوح أعمارهم بين 22 و52 سنة، تحترف المتاجرة بالمخدرات بإقليم ولاية بجاية، مع حجز حوالي 40 غراما من "الكيف المعالج ". 

وبعد قيام عناصر الفرقة بوضع نقطة مراقبة على الساعة الواحدة والنصف صباحا بمدخل مدينة بجاية من الجهة الغربية، لفت انتباههم قيام سائق مركبة من نوع "بيجو 206" بركنها جنب الطريق، وقيام مرافقه بالتخلص من كيس بلاستيكي، فتم التدخل، وتوقيف المركبة مع استرجاع الكيس الذي حاولوا التخلص منه، فتبين أنه يحتوي على كمية من المخدرات على شكل أعمدة مجزأة ومهيأة للبيع، بوزن يقارب 40 غراما. 

وأفضت التحريات إلى تحديد هوية ممولهم بالمخدرات المكنى "بوسكو "، وثلاثة من شركائه، وتوقيفهم بقرية تيغرمت بالقرب من كوخ يُستغَل في ترويج المخدرات، فيما أُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم، وقُدموا أمام الجهات القضائية المختصة، فصدر في حقهم أمر بالإيداع.

الشرطة تعالج 309 قضية إجرامية

عالجت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، شهر أكتوبر المنصرم، 309 قضية إجرامية، تورط فيها 381 شخص، فتم إيداع 62 منهم، منها 23 قضية تتعلق بالجرائم الماسة بالشيء العمومي، تورط فيها 41 شخصا. وصدر في حق أربعة منهم أمر بالإيداع. كما تم معالجة 117 قضية تتعلق بالجرائم الماسة بالأشخاص، تورط فيها 145 شخص.

وصدر على إثرها ضد ثلاثة منهم، أمر بالإيداع.  كما عالجت نفس المصلحة خلال نفس الفترة، 56 قضية تتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تورط فيها 85 شخصا، فصدر ضد 35 شخصا أمر بالإيداع. أما بخصوص الجرائم الماسة بالآداب العامة، فقد تمت معالجة 12 قضية تورط فيها 12 قضية شخص، أُرسلت ملفاتهم للعدالة. 

وعن القضايا الاقتصادية والمالية، فقد أحصت ذات المصلحة 26 قضية تورط فيها 30 شخصا، صدر ضد أربعة منهم أمر بالإيداع. كما تم معالجة 63 قضية تتعلق بالجرائم الماسة بالممتلكات تورط فيها 53 شخصا. وصدر ضد 16 منهم أمر بالإيداع، بالإضافة إلى تسجيل 12 قضية تتعلق بالجرائم الإلكترونية، تورط فيها 15 شخصا.

كشف 18 بنّاء بدون رخصة

سجلت شرطة العمران وحماية البيئة ببجاية، في حصيلتها الشهرية لشهر أكتوبر الماضي، 18 تدخلا بخصوص إنجاز بناءات بدون رخصة، فتم إنجاز 18 ملفا جزائيا، أُرسلت إلى العدالة. كما تم إحصاء 124 تدخّل بخصوص محاربة التجارة غير الشرعية، مع حجز كميات معتبرة من مختلف أنواع الفواكه والخضروات، وتحويل 14 ملفا إلى العدالة، فيما تم تسجيل 10 تدخلات، خاصة برمي أو إهمال النفايات المنزلية والهامدة.

كما تم إنجاز ثماني ملفات جزائية، أُرسلت إلى العدالة. وفي نفس السياق، سُجل 21 تدخلا بخصوص إعاقة الطريق العام؛ بوضع أو ترك فيها بدون ضرورة، مواد أو أشياء كيفما كانت؛ من شأنها أن تمنع أو تنقص من حرية المرور، والتي أُنجز في شأنها 7 ملفات جزائية، أُرسلت إلى العدالة. 

ومن جهة أخرى، أُنجز 7 ملفات جزائية بخصوص مخالفة قواعد النظافة والصحة العمومية، فتم حجز وإتلاف أكثر من 135 من اللحوم البيضاء وأحشاء الدجاج الفاسدة الموجهة للتسويق. كما تم إرسال ملفاتهم إلى العدالة.