• القراءات: 248
وا وا

يستغلان حظر التجول للسطو على منازل المواطنين

الإطاحة بشخصين في المدية

تمكنت مصالح أمن دائرة العمارية بالمدية خلال هذا الأسبوع من وضع حد لجمعية أشرار تتكون من شابين في الثلاثين من العمر، استغلا فترة حظر التجول الذي فرض في اطار إجراءات الحجر الصحي الجزئي للحد من تفشي فيروس كورونا، للسطو على منازل المواطنين أثناء الليل عن طريق التسلق ،حسب ما أكده يوم الخميس بيان من مصالح الأمن الوطني.

في هذا الاطار، أكد البيان أن "وقائع هذه القضية تعود عندما تقدم أحد الضحايا أمام مصالح أمن الدائرة بشكوى حول تعرض مسكنه لعملية سرقة من طرف مجهولين طالت قارورات غاز وآلات كهربائية تستعمل في البناء، خردوات وقطاع غيار متعددة ليفتح تحقيق في القضية من طرف عناصر الضبطية القضائية مع تكثيف عمليات البحث والتحري.

وأسفرت عمليات البحث والتحقيق على تحديد هوية أحد المشتبه فيهم الذي تم توقيفه والتحقيق معه، حيث اقر على الجرم المنسوب إليه" وأيضا عن "كشف هوية الشريك الثاني في عمليات السرقة والسطو، الذي تم توقيفه، وتوسيع التحقيق معهما ليتم الكشف أنهما قاما بسرقة ثلاثة منازل في ليلة واحدة طالت نفس الأشياء والأغراض المسروقة المتمثلة في قارورات الغاز.

كما تمكنت مصالح الشرطة القضائية باسترجاع جميع المسروقات التي كانت مخبأة في منزل أحد المشتبه فيهم بعد تفتيش منزله بموجب إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة العمارية". وبعد تقديمهما أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة العمارية الذي أحالهما على جلسة المحاكمة وفقا لإجراءات المثول الفوري ،صدر في حقهما حكم بعامي حبس نافدة.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213