المدية

الإطاحة بشبكتين إجراميتين

  • القراءات: 585
ق. م ق. م

تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية المدية، من الإطاحة بشبكتين إجراميتين وتوقيف 16 مشتبها فيهم مع حجز أسلحة بيضاء محظورة، وذلك في عمليتين متفرقتين، حسب ما أفاد به، أمس، بيان لذات الجهاز الأمني. 

أوضح ذات المصدر، أن هاتين العمليتين اللتين تدخلان في إطار المخطط الأمني المعتمد من طرف مصالح أمن المدية والرامي الى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، قامت بهما فرقة البحث والتحري وقوات الشرطة للأمن الحضري الثالث بالولاية.

وبهذا الصدد، باشرت قوات فرقة البحث والتدخل، في العملية الأولى، بعد استغلال معلومات تفيد عن تواجد أشخاص يقومون بترويج السموم والمؤثرات العقلية وسط أحياء مدينة المدية، في عمليات البحث والتحري والترصد لأفراد الشبكة الاجرامية باستعمال وسائل تقنية جد متطورة، وأسفرت هذه العمليات عن "الإطاحة بـ05 مشتبه فيهم يحترفون الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية".

وأفاد البيان أنه تمت الإطاحة بالمشتبه فيهم في حالة تلبس، حيث تم حجز "أسلحة بيضاء محظورة وكمية من المؤثرات العقلية وحقن، بالإضافة الى مبلغ مالي معتبر من عائدات الاتجار في السموم".

أما بالنسبة للعملية الثانية التي قامت بها قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث بالمدية، فقد تم "توقيف 11 مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا، زرعوا الرعب وسط المواطنين باعتداءاتهم عليهم في أوقات الحجر الصحي باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، ليتم وضع خطة أمنية محكمة، أسفرت عن توقيف أفراد الشبكة الاجرامية وحجز أسلحة بيضاء محظورة تتمثل في سيوف من الحجم الكبير وسكاكين بمختلف الأحجام".

وتم إعداد ملفات قضائية ضد المتورطين وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية، عن قضايا "حيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وتكوين جمعية أشرار زرعت الرعب وسط المواطنين باعتداءاتهم باستعمال اسلحة بيضاء محظورة، والإخلال بالنظام والسكينة العامة".