خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

الإطاحة بشبكة مختصة في التزوير

وضعت مصالح أمن قسنطينة حدا لنشاط جمعية أشرار تضم 4 أشخاص (27 و33 سنة)، عن قضية تكوين جمعية أشرار بغرض التزوير واستعمال المزور في محررات طبية باستعمال أختام مزيفة ومقلدة، والممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة، إلى جانب حيازة وثائق الغير واستعمالها بغير وجه حق.

العملية تمت إثر استغلال معلومة عن استغلال شخص عمله كبائع في صيدلية لإخراج دواء "بريغابالين" وبيعه لمتعاطي المهلوسات، فتم إيقافه بعلي منجلي على متن مركبته، التي عثر بها على 900 كبسولة "بريغابالين" و3 وصفات طبية فارغة عليها ختم أخصائيين نفسانيين و6 نسخ لرخص سياقة ومبلغ مالي. وباستكمال الإجراءات القانونية تبين تورط بائعة معه بنفس الصيدلية، فتم توقيفها رفقة زوجها المتورط أيضا. كما استدعيت صاحبة الصيدلية كمشتبه فيها بالنظر إلى بعض القرائن. وبعد تفتيش مساكن المشتبه فيهم، تم حجز 772525 دينارا، بالإضافة إلى 115 علبة من مختلف الأدوية ضبطت لدى المتهم الأول.

وبمنزل البائعة وزوجها ضبطت كميات أخرى من الأدوية ومستحضرات التجميل ذات الاستعمال الصيدلاني ووصفة طبية فارغة عليها ختم أخصائية نفسانية، بالإضافة إلى 961 وحدة ملصقات أدوية مثبتة بأكياس بلاستيكية رفقة 12 بطاقة شفاء و196 علبة فارغة لدواء بريغابالين 300 ملغ.

كما بينت التحقيقات استخدام وصفات طبية بأختام مزورة لاستخراج الأدوية باستعمال وثائق تخص الغير بدون وجه حق، لاسيما منها الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، ليتم تقديم المعنيين أمام النيابة. كما تم إنجاز ضد البائعين بالصيدلية، ملف منفصل عن قضية السرقة.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146