• القراءات: 92
س. زميحي س. زميحي

تيزي وزو

الأمن يعالج 123 قضية خلال شهر جوان

عالجت مصالح امن ولاية تيزي وزو في حصيلة نشاطاتها خلال شهر جوان الماضي 123 قضية التي تورط فيها 155 شخصا، حيث تم تحويل 23 متهما على العدالة وضع 5 منهم رهن الحبس لضلوعهم في قضايا عديدة مع توجيه استدعاء مباشر لـ13 متهما والإفراج المؤقت عن 3 متهمين، وحسبما جاء في بيان خلية امن الولاية الذي تلقت المساء نسخة منه، فإن مصالح الشرطة القضائية لأمن الولاية عالجت 101 قضية متعلقة بالمساس بالأشخاص التي تورط فيها 126شخصا في قضايا الضرب والجرح العمدي، السب والشتم وغيرها، وتم تحويل 12متهما على العدالة، في حين تم توجيه استدعاء مباشرة ل 9 متهمين والإفراج المؤقت عن 3 آخرين، فيما عالجت 22 قضية متعلقة بالمساس بالممتلكات التي تورط فيها 29 شخصا في قضايا السرقة، اقتحام منزل وغيرهما، حيث  تحويل 11 متهما على العدالة وتم وضع 5 متهمين رهن الحبس الاحتياطي.

تسجيل 36 قضية مخدرات

سجلت مصالح امن ولاية تيزي وزو خلال شهر جوان الماضي 36 قضية متعلقة بحيازة والمتاجرة بالمخدرات، وحسب بيان أمن الولاية فإن ذات المصالح تمكنت من توقيف 52 شخصا متورط في المخدرات تم تحويل 10 متهمين على العدالة، حيث تم إيداع 7 متهمين رهن الحبس، مع توجيه استدعاء مباشر لثلاثة آخرين، فيما عالجت ذات المصالح خلال نفس الفترة 50 قضية متعلقة بالمساس بالآداب العام، السكر العلني، السياقة في حالة سكر، التجمهر وغيرها تم توقيف 96 شخصا، حول 31 متهما على العدالة وتم وضع 4 متهمين رهن الحبس وتوجيه استدعاء مباشر ل 27 متهما.      

 

277 مداهمة لأوكار الجريمة

شنت مصالح أمن ولاية تيزي وزو خلال شهر جوان المنصرم، 277عملية مداهمة مست 340 موقعا من مقاهي، أماكن عمومية، محطات ومواقف نقل المسافرين، حدائق عمومية، أحياء وشوارع وغيرها، والتي أسفرت على تفتيش ومراقبة وثائق 2207 شخصا، حيث تم إحالة 33 متهما على العدالة لتورطهم في قضايا عديدة، من بينهم 19 متورطا في قضايا حيازة المخدرات، مقابل 11 متهما بحمل سلاح محظور ومتهم محل بحث عنه.

 

سحب 278 رخصة سياقة

توصلت مصالح أمن ولاية تيزي وزو لسحب 278 رخصة سياقة شهر جوان المنصرم، خلال مختلف عمليات التدخل التي شنتها فرقة الآمن العمومي، كما قامت بوضع 39 مركبة في المحشر البلدي وتحرير 1351مخالفة، فيما سجلت ذات المصالح خلال نفس الفترة وقوع 16 حادث مرور أودت بحياة شخص واحد وخلفت 21 جريحا، مع تحسيس 12184 مستعملي الطريق، إلى جانب مراقبة نشاط 216 محل لبيع الخمور.                                                                                                 

34 حريقا في يوم واحد

سجلت مصالح الحماية المدنية لتيزي وزو نشوب 34 حريقا عبر إقليم الولاية أول أمس الجمعة، والتي جندت لها كل إمكانياتها المادية والبشرية لإخمادها، 9 حرائق منها جد هامة والتي بلغت عتبة المنازل بالقرى المجاورة لمواقع اندلاعها، والتي ومن حسن الحظ لم تخلف أية خسائر بشرية تذكر. فيما تمكن أعوان الحماية المدينة إلى غاية مساء أول أمس من إخماد 29 حريقا من أصل 34 حريقا نشب بغابات الولاية، فيما تم تسجيل 9 حرائق منها قوية وهامة والتي استمرت عملية إخمادها طلية الليل، خاصة بعدما بلغ اللهيب عتبة المنازل بالقرى المجاورة لمواقع الحريق.

لمحاربة تفشي فيروس كورونا ... والي تيزي وزو يمنع تنظيم المخيمات الصيفية

قرر والي تيزي وزو محمود جامع منع إقامة وتنظيم المخيمات الصيفية عبر إقليم الولاية، وذلك من قبل أي جهة كانت عمومية أو خاصة  إلى غاية رفع التدابير الوقائية المقررة، حيث يأتي هذا القرار بعد تسجيل مستشفيات الولاية الأيام الأخيرة، ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.جاء قرار الوالي إثر جلسة عمل عقد يوم الخميس المنصرم، بعد دراسة مستجدات الوضع الصحي الذي تعيشه الولاية هذه الأيام، من خلال منع إقامة وتنظيم المخيمات الصيفية عبر إقليم الولاية من قبل أي جهة كانت عمومية أو خاصة وهذا إلى غاية رفع التدابير الوقائية المقررة، كما دعا المصالح الرقابية المعنية خاصة مصالح الأمن القيام بعمليات تفتيش ومراقبة الشواطئ والفضاءات المحتمل استغلالها في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. س. زميحي

 

 

المزيد من الأخبار

حرصا على احترام الإجراءات الوقاية من الوباء

خرجة ميدانية للأمن بشاطئ "طاماريس" بالعاصمة

صادق عليه الرئيس تبون بعد 8 سنوات من توقيعه

الضوء الأخضر للاتفاق التجاري بين الجزائر وباكستان

رقابة اقتصادية وقمع الغش خلال 6 أشهر

إحالة 48 ألف ملف على القضاء

الرئيس المدير العام لسوناطراك يؤكد من الأغواط:

مضاعفة الجهود للحفاظ على الأمن الطاقوي

حصيلة كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

9 وفيات.. 469 إصابة جديدة وشفاء 336 مريض

تشرع فيها اليوم الوزارة مع الاتحاديات الرياضية

محادثات حول استئناف التدريبات

ضمن توالي انتكاساته الانتخابية في داخل وخارج الولايات المتحدة

إيران تكسب أول معركة دبلوماسية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،،،

احتجاجا على انقطاع ماء الشرب

سكان حي الونشريس يقطعون طريق الكورنيش

توسيع قائمة مساجد قسنطينة المعنية بالفتح إلى 174

الأمين العام للولاية يحذّر من التراخي والتهاون

النشاطات الثقافية عبر الانترنت

مكسب هام لمبدعي عنابة

مدير فريق شباب بلوزداد يؤكد:

النادي بحاجة إلـى 3 أو 4 لاعبين على الأكثر

إبراهيم شاوش (لاعب سابق ومناجير حاليا):

بطولتنا لم تعد تنتج الكثير من الأسماء

سوق الانتقالات هذا الموسم مختلف عن سابقيه

ميركاتو صيفي بارد والأندية تركز على الشبان

الوداد البيضاوي المغربي

إصابة 5 عناصر بكورونا

مدرب المنتخب الجزائري للسباحة يكشف:

يجب انتظار 6 أشهر لاستعادة مستوى السباحين

الفاف تنتظر قرارا يحدد تاريخ انطلاق الموسم الجديد

اللجنة العلمية تفصل في عودة التدريبات قريبا

أحدث أفلامها السينمائية

”مولان” عبر منصة ”ديزني بلس”

من تأليف الروائي الراحل أحمد خالد توفيق

''نتفليكس” تنشر الصور الأولى لـ ”ما وراء الطبيعة”

معرض عمارة الحرمين الشريفين

مزار ضيوف الرحمان ونمط إسلامي فريد

العدد 7182
15 أوت 2020

العدد 7182