اكتشاف ورشة لصناعة الذخيرة الحية
ق. م ق. م

خنشلة

اكتشاف ورشة لصناعة الذخيرة الحية

تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بخنشلة، من حجز أزيد من 200 خرطوشة حية وتوقيف شخص متهم في قضية صناعة الذخيرة من (الصنف الخامس) وارتداء بذلة نظامية دون رخصة، حسب ما أفادت به أمس الأربعاء، خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

وأوضح المصدر أنه بناء على معلومات وردت إلى فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها حيازة شخص يقطن بعاصمة الولاية في العقد الخامس من العمر، على سلاح ناري دون رخصة، تم استصدار إذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة لغرض تفتيش مسكن المشتبه به.

وبعد التنقل إلى مسكن المشتبه به تم العثور على 65 خرطوشة من (الصنف الخامس) فارغة منها 47 خرطوشة عيار 12، 16 و18 خرطوشة عيار 18 وحامل الخراطيش وغطاء أخمس سلاح ناري وأداة لتعبئة الخراطيش وحقيبة صيد وحزام حامل سلاح ناري،  بالإضافة إلى منظار نهاري (بلد المنشأ روسيا)، ليتم تحويل المشتبه به والمحجوزات إلى مقر فرقة الشرطة القضائية لاستكمال الإجراءات اللازمة وفقا لنفس المصدر.

وبتكثيف البحث والتحري تم تحديد المكان الذي كان يقصده المشتبه به، ليتم استصدار أمر بالتفتيش مرفقا بتمديد الاختصاص إلى بلدية بابار بنفس الولاية، حيث تم العثور داخل منزل كان يرتاده المشتبه به على 140 وحدة من حبيبات الرصاص وأداة تعبئة الخراطيش وخرطوشة حية معبأة (عيار 16)، بالإضافة إلى 20 قطعة فلين وغلاف خاص بسلاح ناري وبذلة رسمية خاصة بإحدى مصالح الأمن قديمة الطراز ليتم حجزها وتحويلها إلى مقر الفرقة.

وقد تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه به يتضمن تهم "صناعة الذخيرة من الصنف الخامس وحيازة جهاز حساس دون رخصة وحيازة بذلة رسمية دون وجه حق" تم بموجبه تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة، الذي أحال ملف القضية على قاضي الحكم الذي أصدر في حق المشتبه به أمر إيداع.

إقرأ أيضا..

شكرا يا أبطال
20 جويلية 2019
الجزائر تهزم السنغال بـ(1 – 0) وتتوج بكأس إفريقيا للأمم 2019

شكرا يا أبطال

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا
20 جويلية 2019
أقلعت من عدة مطارات وطنية تجاه القاهرة

9 طائرات عسكرية تقل 870 مناصرا

العدد 6855
20 جويلية 2019

العدد 6855