• القراءات: 170
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

اكتشاف ورشات سرية لمستحضرات تجميل مقلدة

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، من اكتشاف ورشات سرية لتقليد العلامات، وتحضير الزيوت التجميلية والمكملات الغذائية، أسفرت عن توقيف 6 أشخاص، بعد التحقيق المفتوح الذي قامت به الفرقة بخصوص ورشة سرية لإنتاج زيوت تجميلية ومكملات غذائية، تحمل ادعاءات علاجية لأحد الأشخاص ينشط بمنطقة الإيداع حمروش حمودي.

وبعد التنسيق مع النيابة المختصة، وإجراء معاينة ميدانية، توصّلت إلى اكتشاف تلك الورشة، جزء منها مخصص كمستودعات للماكنات ومخازن لتخزين المنتجات، بها كميات كبيرة من زيوت وخلطات عشبية ومستحضرات غير معروفة بكميات معتبرة، ومكملات غذائية منها منتهية الصلاحية وغير المعرّفة، إضافة إلى زيوت ومستخلصات، منها، أيضا، منتهية الصلاحية باستعمال مواد مدعمة "زيت وسكّر". كما عُثر على طرود وعلب توضيب وتغليف لتلك المنتجات التي تحمل ادعاءات علاجية، قُدّرت إجمالا بـ 760 كلغ. وحُجز في مسكن المشتبه فيه، كميات إضافية أخرى من زيوت وخلطات عشبية ومكملات غذائية، تحمل، هي الأخرى، ادعاءات علاجية، منها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، قدر وزنها بـ 2860 كلغ، ليتم إتلافها على مستوى مركز الردم الكائن بمنطقة الزفزاف بعاصمة الولاية.

وبيّن التحقيق أن المشتبه فيه ينشط كمسير شركة بموجب سجل تجاري في صناعة منتجات الحمية والزيوت الأساسية المستعملة في مستحضرات التجميل وغيرها، لكن بدون أن يكون لدية أي حق استشاري في العلامات لدى المعهد الوطني للملكية الصناعيةوزيادة على ذلك، أفضت التحقيقات إلى اكتشاف ورشات سرية أخرى بكل من حمروش حمودي وولاية داخلية، مع حجز مواد أخرى، قدّرت إجمالا بـ 4460 كلغ، منها منتهية الصلاحية، مع حجز وثائق وأختام وفواتير لها علاقة بالتحقيق، زيادة على ماكنات صناعية مخصصة لاتعليب والتغليف وموادّ للتعبئة، ومنتجات نهائية عبارة عن زيوت ومواد حمية مصنوعة من مواد غير معروفة، مع توقيف المتورطين.  

وبعد إتمام إجراءات التحقيق تم إنجاز ملفات قضائية في حق المشتبه فيهم، عن قضية جنحة محاولة خداع المستهلك في الطبيعة والصفات الجوهرية وتركيب المنتوج، ووضع للبيع مواد صالحة لتغذية الإنسان يُعلم أنها مغشوشة، وجنحة ممارسة نشاط تجاري قار بدون القيد في السجل التجاري، وجنحة عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، وجنحة التزوير في محررات تجارية، والترويج المزور من حيث نوع البضاعة أو قيمتها أو منشأها، وجنحة المساس بحقوق الغير، وجنحة التزوير في محررات تجارية؛ إذ صدر في حق 02 منهم أمر بالإيداع، في حين وُضع 4 الآخرون تحت الرقابة القضائية.

النيران تلتهم غرفة استقبال

تدخلت فرق الانقاذ والإطفاء للوحدة الرئيسة للحماية المدنية بسكيكدة ليلة أول أمس، لإخماد حريق شبّ في شقة متكونة من 3 غرف ومطبخ بالطابق التاسع من عمارة تقع بحي بوزعرورة ببلدية فلفلة، فيما أتت النيران على كل موجودات غرفة الاستقبال وبعض الأفرشة. وتمكن أفراد الحماية المدنية من إخماد الحريق، ومنع انتشاره.

 

التحكّم في تسرب للغاز

نجحت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية لتمالوس بسكيكدة، أول أمس، في وضع حد لتسرب غاز المدينة من أنبوب بقطر 22 ملم، كان مصحوبا بحريق في مسكن فردي يقع بالمكان المسمى قرية احمد سالم، لحسن الحظ بدون تسجيل خسائر بشرية.