• القراءات: 210
نورالدين واضح نورالدين واضح

غليزان

استرجاع 60 رأسا من الغنم

وضع أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلعسل بولاية غليزان، حدا لعصابة تنشط في مجال سرقة المواشي، وذلك إثر استغلال معلومات واردة بناء على اتصال هاتفي على الرقم الأخضر (1055)، وتم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، وبعد عملية التحري والاستعلام حول عناصر الشبكة المتكوّنة من ستة أشخاص تم توقيف أربعة منهم، فيما لا يزال شخصان في حالة فرار مع استرجاع المواشي المسروقة المقدرة بـ60 رأسا من الغنم.

مؤسسة "تايال" تفوز بجائزة لجنة التحكيم

فازت مؤسسة "تايال" بجائزة النسخة السابعة عشرة من "كأس التصدير". المسابقة ينظمها مركز التجارة العالمي بالجزائر العاصمة.  مؤسسة "تايال" هي شركة ذات أسهم "الجزائرية للصناعات النسيجية" وهي استثمار كبير أسس بالجزائر بشراكة جزائرية- تركية سنة 2013. وقد شرع في استغلال المجمّع الضخم الواقع في المنطقة الصناعية في سيدي خطاب بولاية غليزان في مارس 2018. وفي الفاتح جويلية 2018، أبحرت أولى حاويات التصدير محمّلة بمنتجات جزائرية الصنع والمنشأ.

منذ ذلك اليوم وحتى نهاية عام 2018، تمكنت المؤسسة من تصدير 750 طن من منتجاتها. وبحسب مسؤول المؤسسة فبقدر ما يبدو هذا الرقم متواضعا، فقد جعل العالم يكتشف جودة المنتج الجزائري، وسمح أيضا بزيادة الصادرات بنسبة 313٪ في عام 2019، وزيادة بنسبة 145٪ في عام 2020 على الرغم من وباء فيروس كورونا العالمي.