تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 234
نور الدين واضح نور الدين واضح

غليزان

استرجاع 339 صفيحة زيت

تمكن عناصر الشرطة بأمن دائرة سيدي محمد بن علي، من حجز 339 وحدة من مادة الزيت من مختلف الأحجام، إثر مراقبة دورية للمحلات التجارية والمخازن التابعة لها. وأثناء مراقبة أحد المحلات التجارية الخاص ببيع المواد الغذائية بالتجزئة، لم يتم العثور على مادة الزيت داخل المحل. وعند معاينة المخزن التابع له والمنفصل عن المحل بمسافة 15 مترا تقريبا كان مغلقا بإحكام، تم ضبط، بداخله، الكمية المحجوزة سابقا من مادة الزيت، وتسليمها للجهات المختصة، فيما أُنجز ملف اقضائي في حق التاجر عن تهمة المضاربة والاحتكار.

القبض على سارق مركبات

وضع عناصر الشرطة بالأمن الحضري التاسع بولاية غليزان، حدا لنشاط شخص يمتهن سرقة عتاد ولوازم المركبات المتوقفة. العملية جاءت بعد عدة شكاوى تلقتها مصالح الأمن؛ إذ وصل عدد الضحايا إلى 7، تعرضوا كلهم لفعل السرقة من داخل مركباتهم، التي طالت مذياعا ومبالغ مالية. وبعد استغلال كل الوسائل التقنية في عملية البحث والتحري، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، والذي ضُبط، بحوزته، جهاز هاتف نقال وأداة حديدية وكيس بلاستيكي بداخله قميص شتوي للتمويه. وعلى إثر ذلك أُنجز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيه، وقُدم أمام العدالة عن جنحة السرقة في الطريق العمومية.

قتيل و5 جرحى في حادث بعمي موسى

 تَسبب حادث مرور خطير وقع نهاية الأسبوع بالطريق الوطني رقم 90 الرابط بين مدينتي عمي موسى ووادي رهيو بولاية غليزان، في مصرع شخص، وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة،  2 منهم في حالة حرجة، تم تحويلهم إلى مستشفى أحمد فرنسيس بوادي أرهيو، بعدما نُقل الكل في بداية الأمر، إلى مستشفى الحاج بن علة بعمي موسى.

وحسب معلومات "المساء"، فإن هذا الحادث وقع بمنطقة بقاجة في المخرج الغربي لمدينة عمي موسى، إثر انقلاب جرار بلدية عمي موسى وعلى متنه ضحايا، بعد أن صدمته سيارة نفعية هيليكس بقوة شديدة من الخلف، إثر تعطل فراملها، لتنقلب المقطورة على الجرار؛ مما أدى إلى مصرع أحد العمال المدعو "ر. م" البالغ من العمر 48 سنة بعين المكان، فيما أصيب 3 من زملائه وسائق السيارة ومرافقه، بجروح مختلفة، تتراوح أعمارهم ما بين 35 و45 سنة. وتدخلت عناصر الحماية المدنية للوحدة الثانوية لعمي موسى، لتحويل الضحية و3 جرحى، وفتح تحقيق لمعرفة أسباب هذه الفاجعة، وتحديد المسؤوليات.

توقيف مبحوث عنهما  من قبل العدالة

ألقى عناصر مختلف الوحدات العملياتية بأمن ولاية غليزان خلال عمليات مختلفة، القبض على شخصين محل بحث من قبل العدالة، صدر في حقهما عدة أوامر عدلية؛ إذ تورطا في قضايا مختلفة، من بينها تهمة جنحة التهديد، والضرب والجرح العمدي باستعمال السلاح، وجنحة التعود على السكر العلني السافر، فيما اتُّخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة، وقُدما، بموجب ذلك، أمام العدالة.

1392 قرص مهلوس بحوزة مروّج

نجح عناصر الشرطة بفرقة البحث والتدخل بأمن ولاية غليزان، في توقيف شخص، وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية. العملية جاءت بعد استغلال معلومات حول وجود شخص يحوز كمية من الأقراص المهلوسة، بصدد ترويجها؛ حيث تم اتخاذ التدابير الأمنية والقانونية اللازمة، التي مكنت من توقيف المشتبه فيه، الذي كان بحوزته كيس بلاستيكي به 1392 قرص مهلوس. وعلى إثر ذلك أُنجز ملف إجراءات قضائية في حق المشتبه فيه، قُدم، بموجبه، أمام العدالة.