أمن العاصمة

استرجاع سيارتين مسروقتين

استرجاع سيارتين مسروقتين
  • القراءات: 901
ق. م ق. م

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضية تكوين جمعية أشرار، تمكّنت خلالها من استرجاع مركبتين سُرقتا من مصنع لأحد الخواص، بالإضافة إلى ضبط 3 هواتف نقالة وبعض الأسلحة البيضاء، وتوقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم، حسبما ورد في بيان تلقت ”المساء” نسخة منه أمس.

القضية عالجتها مصالح الأمن الحضري الثالث بابا علي بعد تلقّيها معلومة، مفادها تعرض مصنع أحد الخواص للسرقة من قبل مجموعة إجرامية، لتباشر عناصر الشرطة تحرّياتها الأولية، حيث تبيّن أن المصنع تعرّض لعملية سطو مسلّح بواسطة الأسلحة البيضاء، مع سرقة خزانتين حديديّتين ومبلغ مالي قدره 7 ملايين سنتيم وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة و5 كاميرات مراقبة وسيارتين.

وأدت المعطيات العلمية التي تمّ رفعها من مسرح الجريمة، إلى تحديد هوية بعض الفاعلين الذين تم رصد تحرّكاتهم وأماكن تواجدهم، قبل توقيفهم الواحد تلو الآخر. كما حجزت مصالح الأمن مركبتين و3 هواتف نقالة وسيفا كبيرا وقاطعا فولاذيا ومفتاحا ميكانيكيا كبيرا. وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم عرض المشتبه فيهم الخمسة على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، والذي أمر بوضع اثنين منهم في الحبس المؤقت، فيما وُضع البقية تحت الرقابة القضائية.